توقيف عصابة تسّرق أغراضا من داخل المركبات بماسينيسا
تمكنت مصالح أمن ولاية قسنطينة، من توقيف 3 أشخاص مسبوقين متهمين بسرقة أغراض من داخل مركبات بعد تخريب أجزاء منها، و ذلك بالمدينة الجديدة ماسينيسا.
وتعود وقائع القضية حسب بيان الأمن، لشكوى مقدمة إلى الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي ماسينيسا، من قبل ضحية جراء تعرض مركبته للتخريب العمدي أين استولى الفاعلون على مذياع السيارة، لتُمكن التحريات و التحقيقات التي قامت بها الضبطية القضائية لذات الأمن الحضري من تحديد هوية مشتبه فيه ، ليتم توقيفه على مستوى  ضريح ماسينيسا و تحويله إلى مقر المصلحة ، وأفضى التحقيق إلى تحديد هوية شريكين آخرين تم توقيفهما على مستوى ضريح ماسينيسا و استرجاع 3 أجهزة راديو تخص 3 مركبات تعرضت لنفس الفعل.
وقاد التحقيق المعمق مع المتهمين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 19 إلى 27 سنة، إلى ضلوعهم في عمليات السرقة أخرى على مستوى عدة أحياء بالمدينة الجديدة ماسينيسا طالت 8 ضحايا آخرين معظمهم من أصحاب سيارات الأجرة، حيث أقدم المشبه فيهم على تهشيم نوافذ السيارات و الاستيلاء على مبلغ مالية من القطع النقدية بداخلها.
و بعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم انجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين قدموا بموجبه أمام النيابة المحلية، بتهمة تكوين جمعية أشرار قصد الإعداد لارتكاب جنايات وجنح ضد الأفراد و الممتلكات ، السرقات المتعددة من داخل مركبات و التخريب العمدي لملك الغير.

حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى