يعذبون قاصرا بالسجائر تحت تأثير منوم
و يتسببون في بتر يده
قضت محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء سكيكدة، أول أمس، بإدانة سبعة أشخاص، بأحكام تتراوح بين ثلاث و سبع سنوات سجنا، على خلفية متابعتهم بجناية ارتكاب أعمال عنف المؤدية إلى بتر أحد الأعضاء و جناية اختطاف قاصر و جناية الفعل المخل بالحياء طالت قاصرا يدعى (س.م.أ) لم يتعد عمره 17 سنة، بينما التمس النائب العام عقوبة المؤبد لجميع المتهمين.
حيثيات القضية تعود إلى 27 جانفي 2019، عندما التقى الضحية بصاحب سيارة نفعية يدعى (ز.ن.د) و كان برفقة ستة أشخاص كانوا في جلسة خمر، فاستدرجوه للركوب معهم في السيارة لارتشاف القهوة، فوافق و بعد حوالي نصف ساعة، أحس بدوار و صداع في رأسه، أدى إلى فقدانه للوعي عند وصولهم لمحطة القطار بتمالوس.
و في اليوم الموالي من الحادثة، عثر على الضحية من طرف بناء داخل منزل في طور الانجاز بقرية عين الطابية بذات البلدية و يده اليمنى محترقة موضوعة في موقد مشتعل من الجمر و كان حينها يعاني من صعوبة في التنفس و وجهه منتفخا و تبدو عليه كدمات، فاتصل مباشرة بالحماية المدنية و الرقم الأخضر لمصالح الدرك، ليتم نقله إلى مستشفى تمالوس و منه إلى قسنطية، أين تم بتر يده اليمنى.
و أثناء التحقيق الذي باشرته الضبطية القضائية مع الضحية، روى لهم الواقعة كاشفا عن هوية الفاعلين، ليتم توقيفهم تباعا و جميعهم ينحدرون من بلدية بين الويدان و تتراوح أعمارهم بين 20 و 33 سنة.
و أثناء المحاكمة، أنكر المتهمون الجرم المنسوب إليهم، مقرين أن الضحية كان برفقتهم أثناء جلسة الخمر و حاولوا حينها أن يجردوه من زجاجة الخمر لتفادي أي ضرر قد يلحق به، لكن الضحية رفض ذلك و واصل احتساء الخمر إلى غاية الإغماء، مضيفين أنه و عند مغادرتهم، تركوه مع زميل لهم بمنزل في طور الانجاز و نفوا أن يكونوا قد اعتدوا عليه جنسيا.
أما الضحية، فقد أكد في تصريحاته، على أن المتهمين استدرجوه و عرضوا عليه احتساء الخمر معهم، لكنه رفض و وافق على شرب القهوة و بعد فترة من الزمن، أحس بدوار و لم يستفق إلا بمستشفى قسنطينة و هناك تأكد، من كون المتهمين وضعوا له مخدرا في القهوة، موضحا إصابته بجروح و حروق، بعد أن قام المتهمون بتعذيبه بواسطة السجائر في أنحاء مختلفة من الجسم و كان لا يحس بها، لكونه كان تحت تأثير المادة المخدرة و انتهى ذلك ببتر يده اليمنى. 

  كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى