الخضر يفتقدون خدمات زموشي عشية انطلاق الكان
لجأ الناخب الوطني آلان بورت لخيار استدعاء حارس فريق شباب برج بوعريريج أشرف حمزاوي، للالتحاق بتربص المنتخب الوطني بالجزائر العاصمة، وتعويض زميله يحي زموشي.
وحسب صفحة الاتحادية الجزائرية لكرة اليد على موقع «الفايس بووك» فإن الحارس حمزاوي سيعوض يحي زموشي الذي تعرض لإصابة، تحول دون مشاركته مع الخضر في نهائيات أمم إفريقيا لكرة اليد، التي ستنطلق بتونس نهاية الأسبوع المقبل .
وفي سياق التحضيرات الأخيرة لهذا الموعد، أفاد مدرب المنتخب الوطني لكرة اليد، آلان بورت، أن المباراة الودية بين الخضر والمنتخب الأنغولي التي كانت مقررة أول أمس الخميس، قد تلعب غدا الأحد».
وصرح المدرب بورت قائلا : «التحضيرات الأخيرة لكأس أمم إفريقيا تجري في ظروف جيدة، لكنني منزعج من مشكل تأخر منتخب أنغولا، الذي كان مقررا أن يصل إلى الجزائر  يوم الأربعاء، نحن بحاجة لخوض لقاءين قبل التنقل إلى تونس، أتمنى أن نلعب مقابلة واحدة على الأقل قبيل انطلاق الدورة».
وكان من المفترض أن تغلق المباراتين الوديتين أمام منتخب أنغولا، تحضيرات رفاق مسعود بركوس، تحسبا لكأس أمم إفريقيا-2020 بتونس والحمامات، قبل سفر الوفد الجزائري نحو تونس، المبرمج يوم الاثنين.
وتحسبا لآخر تربص يجريه الخضر حاليا بالجزائر، وجه مدرب التشكيلة الوطنية الفرنسي آلان بورت الدعوة ل19 لاعبا من بينهم خمسة ينشطون بالخارج.
وكان رفاق الدولي مسعود بركوس قد شاركوا مؤخرا في دورة دولية ودية برومانيا، أسفرت عن هزيمة النخبة الوطنية أمام كل من مقدونيا (24-25) وهولندا (26-28).
وسيخوض المنتخب الوطني غمار الطبعة 24 من كأس أمم إفريقيا ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم كلا من المغرب والكونغو وزامبيا، بعد انسحاب منتخب السنغال.
وتنشط المنافسة القارية من قبل 16 منتخبا، حيث سيقتطع المنتخب المتوج بلقبها تأشيرة التأهل إلى الألعاب الاولمبية طوكيو- 2020، علما أن دورة تونس ستكون مؤهلة أيضا إلى بطولة العالم مصر- 2021.
تجدر الإشارة أن آخر مشاركة للمنتخب الوطني في الألعاب الاولمبية، تعود إلى دورة أتلانتا الأمريكية سنة 1996.
كريم - ك

الرجوع إلى الأعلى