توحي القراءة الأولية للجولة الرابعة عشر، لبطولة الجهوي الأول لرابطة عنابة، بحدوث تغيير على مستوى قمة هرم الترتيب، مع بقاء إمكانية فسخ عقد الشراكة الثنائي في الصدارة من الاحتمالات الواردة، في ظل تواجد الرائدين على طرفي نقيض.
وتصب حسابات هذه المحطة في رصيد حمراء عنابة، المرشحة للانفراد مجددا بمشعل القيادة، في انتظار فصل الرابطة في قضية مقابلتها أمام اتحاد حمام الشلالة، على اعتبار أنها ستكون في فسحة، عند استضافة أولمبي الونزة، في لقاء غير متكافئ على الورق، بالنظر إلى المعاناة الكبيرة لأبناء "المدينة المنجمية".
من هذا المنطلق، فإن التشكيلة العنابية ستخوض هذه المواجهة بأرجل في ملعب بوزراد، وآذان مشدودة إلى الذرعان، تترقب سقوط الرائد الثاني اتحاد سدراتة، الذي سينزل في ضيافة مولودية عين علام، في مقابلة "مفخخة"، تبقى النقاط الثلاث المسعى المشترك بين طرفيها، بحكم أن أهل الدار يعملون على الخروج من منطقة الخطر، وهم الذين لم يفوزوا سوى مرة واحدة منذ انطلاق الموسم، لكنهم سجلوا الكثير من التعادلات، بينما يراهن الزوار على الفوز لمواصلة التربع على عرش الصدارة.
إلى ذلك، فإن "ترويكا" المطاردة ستستفيد من عاملي الأرض والجمهور، الأمر الذي يرجح كفتها للظفر بالنقاط الثلاث، انطلاقا من مولودية برحال، التي ستستقبل نجم العقلة في مقابلة غير متكافئة، مرورا بفرفوس بئر العاتر، المرشح للمرور إلى السرعة القصوى، بالاستثمار في أزمة الضيف اتحاد بلخير، وصولا إلى نجم بوشقوف، الذي سيكون على موعد مع "ديربي"، يستقبل فيه اتحاد حمام الشلالة، بحثا عن انتصار يعيد قطار النجم إلى السكة الصحيحة.
باقي المباريات، يطغى عليها طابع الديربي، كما هو الحال بالنسبة للمواجهة التقليدية بين شباب هيليوبوليس وجاره شباب وادي الزناتي، رغم أن الفريقين ليسا في أحسن أحوالهما هذا الموسم، إضافة إلى قمة الولاية 36 بين نجم البسباس وجيل شبيطة، بينما سيخوض أمل برج صباط، اختبار تأكيد الاستفاقة باستضافته لإتحاد بوخضرة.
بالموازاة مع ذلك فإن الأوضاع على مستوى المؤخرة مرشحة للبقاء على حالها، لأن فرق نجم العقلة، أولمبي الونزة واتحاد بلخير ستكون في مهمات شبه مستحيلة أمام مستضيفين من كوكبة الصدارة.
ص/ فرطــاس

برنامج المقابلات (اليوم 14 سا)
المكان                          المقابلة
عنابة (بوزراد)    حمراء عنابة ـ أولمبي الونزة
الذرعان (نايلي)    مولودية عين علام ـ إتحاد سدراتة
برحال (بن علي)    مولودية برحال ـ نجم العقلة
البسباس (ناصر)    نجم البسباس ـ جيل شبيطة
بئر العاتر (لولباني)    فرفوس بئر العاتر ـ إتحاد بلخير
بوشقوف (درابلية)    نجم بوشقوف ـ إتحاد حمام الشلالة
وادي الزناتي (بوعزيز)    أمل برج صباط ـ إتحاد بوخضرة
هيليوبوليس (بن طبولة)    شباب هيليوبوليس ـ شباب وادي الزناتي

الرجوع إلى الأعلى