أكدت إفرازات الجولة الخامسة عشر والأخيرة من مرحلة الذهاب، قوة الرائد أولمبي مجانة الذي يواصل استعراض عضلاته، حيث كانت ضحيته هذه المرة مولودية رأس الميعاد، صاحبة المركز الثاني والتي لم تكن لها القدرة الكافية على الصمود، بعد أن عادت تجر أذيال الخيبة، ليؤكد بذلك الأولمبي جدارته بالتتويج المبكر باللقب الشتوي.
وعلى العكس من ذلك، تمكن نجم أولاد دراج من الحفاظ على مكانته في برج المراقبة، ومعها فارق الخمس نقاط عن كرسي الزعامة، بعد انتصاره على مولودية بوسعادة في ديربي الحضنة، متخلصا من شراكة تشكيلة رأس الميعاد التي تدحرجت إلى الصف الثالث مناصفة مع اتحاد طولقة، الفائز دون عناء كبير على جامعة باتنة.
وإذا كانت مولودية المسيلة، قد ضيعت فرصة الالتحاق بثلاثي المقدمة، عقب تعثرها أمام أمل بريكة، فإن شباب برج غدير واصل تألقه، حيث عاد من الدوسن بالزاد كاملا خول له الارتقاء إلى الصف السابع، والتطلع لمضايقة أندية الكوكبة الأمامية.
وعلى مستوى القاعدة الخلفية، ازدادت معاناة شبيبة سريانة التي تكبدت خسارة أخرى في اليشير، جسدت إفلاسها وجعلتها تواصل حمل الفانوس الأحمر، فيما أكد «طلبة» باتنة عجزهم عن الإقلاع، مثلهم مثل المولودية البوسعادية التائهة في دروب هذا القسم.
م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى