استقبلت مديرية الثقافة بجيجل، 28 قصة قصيرة من ثماني  ولايات، في إطار مسابقة  أبو العيد دودو  للقصة القصيرة، و من المنتظر الإعلان عن أسماء الفائزين يوم السبت المقبل.
و أوضحت مديرة الثقافة سليمة قاوة للنصر، بأن المسابقة فتحت وطنيا، بعدما كانت محلية، فبعد انتشار الإعلان عن تنظيمها، تقرر قبول مشاركة الشباب المبدعين من خارج جيجل، مضيفة بأنه تقرر تأجيل تاريخ الإعلان عن الفائزين لأسباب تنظيمية، إلى غاية يوم 08 فيفري المقبل، وقد مكنت المسابقة، من اكتشاف مواهب أدبية ناشئة متميزة، ستضاف إلى قائمة كتاب القصة بالولاية و الوطن.
المسابقة نظمت تحت شعار « حرر خيالك، نحن معك»، و هي موجهة للمبدعين الشباب الذين تقل أعمارهم عن 30عاما، و تم اختيار العطلة الشتوية، لتجسيد طبعتها الأولى  ، قصد اكتشاف و تشجيع المواهب الفنية في مجال الكتابة الإبداعية و القصة القصيرة.
و لم يشترط موضوع محدد للقصص المشاركة، يكفي فقط ألا تدعو إلى التحريض على العنف أو الكراهية، و تكون ،مكتوبة باللغة العربية، كما يجب أن تراعي مقومات القصة القصيرة على غرار الحبكة، التكثيف و  الوضوح و الإيجاز، و كذلك قواعد النحو و الإملاء و علامات الترقيم، و يجب ألا تقل القصة عن ألف كلمة و لا تزيد عن 5آلاف كلمة، و أن تكون أصلية، و ألا تكون منشورة.
 يحصل  صاحب المرتبة الأولى على جائزة مالية  فيما توزع على الحاصلين على المرتبتين الثانية والثالثة، جوائز تشجيعية ،  و تنشر الأعمال الفائزة و المميزة في كتاب ورقي.
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى