بــن رحمـــة وبـــراهيمــي و ونـــــــاس جديــــد الخضـــر في مــــارس
سيجد الناخب الوطني جمال بلماضي نفسه في مأزق حقيقي، لضبط قائمة 23 المعنية بتربص شهر مارس المقبل الذي ستتخلله مباراتين أمام زيمبابوي، برسم التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021، في ظل الخيارات الكثيرة المتوفرة، خاصة على مستوى الأجنحة، والعودة المرتقبة للثلاثي سعيد بن رحمة وياسين براهيمي وآدم وناس.
ويتواجد بن رحمة ووناس وبراهيمي في أفضل أحوالهم مع فرقهم برينتفورد ونيس والريان على التوالي، مما سيعجل بعودتهم إلى صفوف الخضر من جديد، خاصة وأن غيابهم عن مباراتي زامبيا وبوتسوانا الأخيرتين كان لأسباب لا تتعلق بالجانب الفني، حيث عانى وناس من الإصابة، في وقت اعتذر براهيمي عن القدوم لأسباب عائلية، أما بن رحمة فكان ضحية تألق منافسيه في هذا المنصب، على غرار سوداني وبلايلي.
ويستعد مهندس النجمة الثانية لاستدعاء بن رحمة للتربص المقبل، خاصة وأن الأخير يتواجد في فورمة جد عالية، بعد مستوياته الباهرة مع ناديه برينتفورد، الذي أمضى معه ثلاثية كاملة في الجولة الأخيرة من «الشومبيونشيب»، ما مكنه من رفع رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم، بالموازاة مع تقديمه 6 تمريرات حاسمة. علما وأن بن رحمة كان قريبا من الإمضاء بإحدى فرق “البريمرليغ» شهر جانفي الماضي، في صورة توتنهام وتشيلسي، غير أن تمسك برنيتفورد بخدماته حال دون انتقاله في الميركاتو الشتوي، في انتظار سوق الانتقالات الصيفية القادمة.  
هذا، وتعود آخر مشاركة لسعيد بن رحمة مع المنتخب الوطني إلى شهر مارس 2019، حينما خاض ودية تونس بملعب تشاكر، قبل أن يصاب أياما قليلة من انطلاق «الكان»، ليغيب عن المحفل القاري في آخر لحظة.
إلى ذلك، ينتظر الجميع عودة آدم وناس، الذي استعاد كامل عافيته مع ناديه نيس، وهو الذي سجل هدفا رائعا في مرمى نادي ليون في منافسة الكأس.
ويحظى لاعب نابولي الأسبق بثقة كبيرة من الناخب الوطني جمال بلماضي، خاصة بعد مردوده المتميز في “الكان” الأخيرة، ونجاحه في تسجيل ثلاثية كاملة، جعلته من الخيارات المهمة في التشكيلة الوطنية. وغاب وناس عن آخر مواعيد الخضر، بسبب معاناته من إصابة قوية، غير أن بلماضي ظل متابعا لأخباره، كونه يعتبره من أهم أوراقه المستقبلية في الهجوم، إلى جانب المتألق سعيد بن رحمة الذي بات حديث العام والخاص، بعد مستوياته الباهرة مع برينتفورد في الأسابيع الأخيرة. وليس بعيدا عن بن رحمة ووناس، سيشهد التربص القادم للمنتخب الوطني عودة المخضرم ياسين براهيمي، الغائب عن مباراتي زامبيا وبوتسوانا لأسباب شخصية، ويولي الناخب الوطني أهمية كبيرة لبراهيمي، رغم فقدانه مكانته الأساسية مع الخضر، بالنظر إلى دوره داخل المجموعة، إلى جانب عودته القوية مع ناديه الريان، الذي سجل معه 10 أهداف لحد الآن، جعلته ينافس على جائزة الأفضل في الدوري القطري هذا الموسم.
وستكون عودة الثلاثي السالف الذكر على حساب أسماء كانت حاضرة في آخر تربص، على غرار صانع ألعاب نادي بارادو الشاب آدم زرقان الذي سيترك مكانه لبراهيمي، في وقت سيكون هداف نادي أولمبياكوس هلال سوداني مهددا بالغياب، سيما وأن بلماضي يمتلك خيارات بالجملة على مستوى الأروقة يتقدمها النجمان محرز وبلايلي، إلى جانب العودة المرتقبة لبن رحمة ووناس وبراهيمي، وكلها أسماء قادرة على الظفر بمكانة أساسية في قادم المواعيد، خاصة بعد الاقتراب من ضمان التأهل ل «كان» الكاميرون، في انتظار انطلاق التصفيات المؤهلة لمونديال 2022.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى