أوقفت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية «بالما» بأمن ولاية قسنطينة، ستة أشخاص اتهموا بترويج المهلوسات في أوساط الطلبة بجامعة منتوري.
وبحسب ما ورد في بيان لخلية الاتصال للمديرية الولائية للأمن، فإن الفرقة تلقت معلومات مفادها وجود مجموعة من الشباب تستهدف الطلبة من خلال ترويج المخدرات و المؤثرات العقلية بمحيط جامعة منتوري، وبعد التحريات تم تحديد هوية المشتبه فيه و التعرف على طبيعة نشاطه فضلا عن هوية شركائه، ليتم توقيفهم  بعد محاولات يائسة.
وبعد إخضاع الموقوفين للملامسة الوقائية تم حجز أدوية صيدلانية، بالإضافة الى كمية أخرى داخل مركبة من نوع “رونو كليو» كانوا  يركنونها  بمحطة سيارات الأجرة الواقعة بالقرب من المدخل الرئيس للجامعة، فيما عثر أعوان الشرطة على كمية أخرى من الأدوية بعد تمشيط و تفتيش مكان تواجدهم.
و حجزت الشرطة في هذه العملية 530 قرصا من مختلف الأصناف و المقادير، بالإضافة إلى أمشاط فارغة و كذا شيفرة «بيستوري» تستعمل في التقطيع، فضلا عن مبلغ مالي من عائدات الترويج و هواتف نقالة وكذا المركبة، ليتم تقديم المتهمين الذين تتراوح أعمارهم بين 24 و 34 سنة أمام النيابة المحلية، عن تهم الممارسة غير الشرعية  لمهنة الصحة بعرض و توزيع و بيع أدوية صيدلانية موجهة للاستهلاك البشري دون رخصة داخل حرم جامعي في إطار جماعة منظمة.
ل.ق

الرجوع إلى الأعلى