يترقب عشاق ومحبو الخضر على أحر من الجمر، قرار نجم نادي ليون حسام عوار، بخصوص مستقبله الدولي، خاصة وأن كافة المعطيات الأخيرة تشير لاختياره تمثيل المنتخب الوطني، لاسيما بعد تدخل عائلته التي تريده بقميص بلده الأصلي، وهو ما أكدته عديد وسائل الإعلام الفرنسية في الأسابيع الأخيرة، في انتظار التأكيد خلال تاريخ «الفيفا» القادم، أين سيكون هذا الموعد حاسما بالنسبة لصاحب 22 ربيعا، على اعتبار أنه قد يجد نفسه مجبرا على رفض دعوة الناخب الفرنسي ديدي ديشان، تحسبا لوديتي أوكرانيا وفنلندا، كونه يستعد لإدراج اسمه ضمن قائمة 23 المعنية بالتربص المقبل، بعد تألق عوار في بطولتي الليغ 1 ودوري أبطال أوروبا.
يأتي هذا، في الوقت الذي يرفض الناخب الوطني جمال بلماضي استباق الأحداث في ملف عوار، رغم رغبته الشديدة في رؤيته بقميص الخضر، حيث ينتظر موقفا من النجم الصاعد لنادي ليون يؤكد فيه، نيته بالانضمام إلى تشكيلته قبل توجيه الدعوة له، وهو ما قد يحدث قريبا، بعد التصريحات التي أدلى بها حسام لموقع “أنفو بلوس”، أين أكد بأنه حسم أمره، وسيكشف عن مستقبله الدولي في الوقت المناسب، ولو أن كافة المؤشرات توحي لالتحاقه ببلد أجداده، بعد اقتناعه بمشروع بلماضي، إلى جانب الموقف الحاسم لعائلته، التي لا توده أن يسير على خطى نبيل فقير.
وقد تسارع “الفاف” في إنهاء إجراءات التحاق عوار بالخضر، خاصة وأنه سيكون مطالبا بتغيير جنسيته الرياضية، بعد تمثيله المنتخبات السنية لفرنسا.
هذا، وكشف عوار قبل يومين في مقابلة مع قناة “كونبيني سبور» للحديث عن جوانب تخص حياته، ولتعريف نفسه بشكل أكبر للجماهير عبر الرد على 20 سؤالا بشكل سريع، وكان أبرزها رده على استفسار حول أصوله، حيث لم يتردد صاحب 22 ربيعا في الاعتراف بأنه جزائري الأصل.
وتحدث حسام عوار في هذا الملف قائلا: «قريبا ستعرفون اسم المنتخب الذي سألعب له، لقد اتخذت قراري النهائي منذ مدة، وأنا أنتظر الوقت المناسب فقط، لا أستطيع أن أقول لكم الآن ماذا سأمثل بين الجزائر وفرنسا، ولكن الباب مفتوح لكلا المنتخبين وسأخبركم بقراري لاحقا «.
ولعب مقربو حسام عوار على وتر العاطفة، قصد استمالته نحو الخضر، على غرار الحديث معه عن أصوله والجذور الجزائرية لوالديه وعائلته، كي يسير على خطى سابقيه، على غرار محرز وبراهيمي وغلام وآخرين، ممن اختاروا اللعب لمنتخب الوطن الأم بدلا من فرنسا، كما لعب نجم ريال مدريد كريم بن زيمة الذي يعد صديقا مقربا لعائلة عوار، دورا مهما في تحفيز حسام لاختيار الخضر، خاصة بعد ما تعرض له من “عنصرية”.
وكما هو معلوم، يعيش حسام عوار مع والدته وجده في مدينة ليون بجوار عائلة اللاعب كريم بن زيمة.
بلماضي يرفض
سيناريو فقير
تعامل مدرب الخضر بذكاء مع ملف عوار، حيث رفض ممارسة أي ضغط على نجم ليون الصاعد ولا حتى على محيطه، رغبة منه في تفادي تكرار سيناريو اللاعب نبيل فقير، الذي تعرض لضغط رهيب مطلع عام 2015، إذ اختار اللعب للخضر صباحا ليتم توجيه الدعوة إليه لحضور تربص تحضيري بالعاصمة القطرية الدوحة، قبل أن يتراجع اللاعب الحالي لنادي ريال بيتيس الإسباني عن قراره مساء، ويختار اللعب للمنتخب الفرنسي بضغط من رئيس فريقه جون ميشال أولاس ووكيل أعماله، الذي كان هو نفسه وكيل أعمال الناخب الفرنسي ديدي ديشان.
وتألق عوار بشكل لافت مع ليون منذ ترقيته من الفريق الرديف، قبل موسمين، إذ خطف الأنظار في كل المسابقات التي يخوضها الفريق، ما جعله محل اهتمام كثير من الأندية الأوروبية الكبيرة على غرار مانشستر سيتي.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى