بادر عشرات الفلاحين ببلدية زريبة الوادي شرق بسكرة، أمس، بالتنسيق مع هيئات محلية، بتنظيم حملة تطوعية لتطهير و تعقيم مختلف الأحياء و الشوارع التي تعرف حركية كبيرة و تجمع عدد كبير من المواطنين، باستعمال جراراتهم الفلاحية و الصهاريج و آلات الرش المختلفة.
و هي العملية التي استحسنها السكان الذين انخرط بعضهم فيها و من المقرر أن تمتد إلى أحياء أخرى في الأيام القليلة القادمة، في سياق مجهودات السلطات المحلية و عديد الهيئات و الجمعيات المحلية للوقاية من فيروس كورونا المستجد. بالمقابل، قامت مصالح البلدية، أول أمس، بتركيب جهاز تعقيم أوتوماتيكي، بواسطة آلة التحسس عن بعد بالأشعة تحت الحمراء،  للمركبات القادمة إلى البلدية من الجهة الغربية على مستوى الطريق الوطني رقم 83 الرابط بين ولايتي بسكرة و خنشلة.
و في إطار الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) و مكافحته، باشرت بلدية بسكرة حملة لتعقيم و تطهير المركبات و السيارات القادمة للمدينة على مستوى المدخل الشمالي بالطريق الوطني رقم 3 و تندرج هذه العملية في سياق الإجراءات الوقائية التي اتخذتها مصالح البلدية، للحد من انتشار الفيروس، على أن تعمم العملية خلال الأيام القادمة، لتشمل بقية مداخل عاصمة الولاية.
 كما قامت مديرية الجزائرية للمياه، بحملة تعقيم و تطهير، شملت ساحة الحرية و نهج الزعاطشة بوسط المدينة، وفقا للبرنامج المسطر من طرف الهيئات الوصية و هي العملية التي أشرف عليها مدير الوحدة و جندت لها الإدارة جميع الإمكانيات المادية و البشرية، لإنجاحها حفاظا على صحة المواطنين. و من بين المبادرات المنضمة، شهدت جميع المقرات الإدارية بسيدي خالد، حملة تطهير و تعقيم من تنظيم عناصر الوحدة الثانوية للحماية المدنية و من المقرر أن تشمل بقية المرافق.
 و ببلدية طولقة، قامت لجنة الوقاية التابعة للمركز الكشفي للخدمة العامة، بعملية تعقيم للإدارات العمومية و البداية كانت من بريد الجزائر، مؤسسة الوقاية و إعادة الإدماج و مقر الدائرة و ستشمل الإدارات المتبقية بالمدينة.         ع/ب

الرجوع إلى الأعلى