قال أمس، نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيكتور مونتالياني، إن كرة القدم الدولية، قد لا تعود حتى 2021 بسبب وباء فيروس كورونا، وأضاف مونتالياني، الذي يرأس أيضا اتحاد شمال ووسط أمريكا والكاريبي «كونكاكاف» في تصريحات نقلتها شبكة «سكاي سبورتس» البريطانية :»أعتقد شخصيا أن ذلك قد يكون تحديا شيئا ما بالنسبة لنا، ليس بسبب الأمور الصحية حول العالم فحسب، ودرجات الاستعداد المختلفة، لكن أيضا من أجل الالتزام بحركة السفر الدولية بمجرد العودة».
وتابع مونتالياني :»أعتقد أن المسابقات المحلية أولوية، والانتهاء من المسابقات في شهر سبتمبر لا يزال في الحسبان، لكني سأذهب للقول إنني لست متأكدا بأن هناك أساس قوي للطريقة التي تسير بها الأمور حاليا».
وفي حال ترسيم هذا القرار، فإن إجراء «كان 2021» في شهري جانفي وفيفري يصبح أمرا مستحيلا، في ظل عدم انتهاء اللقاءات التصفوية والتعرف على المنتخبات المتأهلة، ما يعني تأجيل دورة الكاميرون إلى موعد لاحق.
تأجيل كأس العالم للأندية في نسختها الجديدة جد وارد
يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم، قرار تأجيل بطولة كأس العالم للأندية في نسختها الموسعة الأولى إلى شهر جوان 2022، بعد تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020» للعام المقبل في 2021؛ بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».
وكان من المقرر إقامة مونديال الأندية في شهر جوان 2021، ولكن جائحة فيروس كورونا، تسببت في تأجيل يورو 2020 لمدة عام، وبالتالي فإنها البطولة، التي ستشغل التواريخ المخصصة لبطولة الأندية.
ووفقًا لما ذكرته صحيفة «آس» الإسبانية، فإن الاتحاد الدولي بات قريبًا من اتخاذ قرار تأجيل كأس العالم للأندية في نسختها الموسعة الأولى لمدة عام، لتُقام في جوان 2022، حيث سيشارك فيه أبطال القارة في المواسم الأربعة الماضية.
وأفادت الصحيفة أن الاتحاد الدولي، سيقرر تأجيل بطولة كأس العالم للأندية بمشاركة 24 فريقًا إلى جوان 2022 في الصين.
وسيشهد قرار الفيفا تقسيم الأندية الـ24 المشاركة إلى ثماني مجموعات، كل منها يضم ثلاثة فِرق، يتأهل الأول فقط عن كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي.

الرجوع إلى الأعلى