سجلت جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية تخرج 1415 طالبا في طوري الليسانس و الماستر، في اختتام السنة الجامعية، مقسمين على ثلاث كليات و في 20 تخصصا مختلفا، فيما يتوقع استقبال 4915 طالبا في جميع التخصصات و الأطوار خلال السنة المقبلة، بزيادة حوالي 600 طالب جديد.
و خلال حفل تخرج الدفعة 28 التي حملت اسم رئيس الجامعة السابق الدكتور أحمد عروة، و التي احتضنته قاعة المحاضرات الكبرى بجامعة الأمير عبد القادر صباح أمس، و أشرفت عليه سلطات الولاية و ممثلو عدة هيئات و وزارات، و بحضور أساتذة الجامعة و إطاراتها، تم تكريم 79 طالبا متفوقا موزعين على كل التخصصات التي تضمها الجامعة، بالإضافة إلى 4 طلبة مكفوفين، و 3 طلبة من رواد المكتبة، كما عرف الحفل عرضا لحياة الدكتور أحمد عروة و تكريم عائلته، و تم إصدار كتاب حول حياته، بالإضافة إلى منشور أخر حول جامعة الأمير عبد القادر منذ تأسيسها قبل 30 سنة.
و بلغ عدد المتحصلين على شهادة ليسانس «ألمدي» 912 طالبا، منهم 296  طالبا في كلية أصول الدين، موزعين على 6 تخصصات هي العقيدة و مقارنة الأديان و تفسير و علوم القرآن و علوم الحديث و دعوة و ثقافة إسلامية و صحافة، فيما بلغ عدد المتخرجين من كلية أصول الدين في طور الماستر 196 طالبا.
و بلغ عدد طلبة الليسانس المتخرجين من كلية الآداب و الحضارة الإسلامية 310 طالبا، أما فيما يخص طلبة الماستر المتخرجين فقدر عددهم ب 131 طالبا، موزعين على 7 تخصصات هي الدراسات القرآنية و الدراسات اللسانية و الدراسات الأدبية و التاريخ الإسلامي و تاريخ الجزائر و توثيق المخطوطات و الفنون الإسلامية. أما كلية الشريعة و الاقتصاد فتخرج منها 306 طالب في طور الليسانس و 176 في طور الماستر، و ذلك في سبعة تخصصات مختلفة هي، الفقة و أصوله و الشريعة و القانون و كذا التأمينات و البنوك و القضاء و السياسة شرعية و حقوق الإنسان و معاملات مالية معاصرة و اقتصاد إسلامي.  
و حسب بيان صدر عن الجامعة، فإن الطلبة المتوقع تسجيلهم خلال السنة الدراسية المقبلة، هو 4915 طالبا، أي بزيادة حوالي 600 طالب جديد، مقارنة بالموسم الجامعي المنقضي.
 عبد الرزاق / م

الرجوع إلى الأعلى