• وزير الصحة يحذّر من التراخي بعد تخفيف الحجر الصحي •حالات الشفاء من الفيروس
 في تزايد وعددهم يصل 1558  •  قسنطينة تتصدر قائمة الإصابات الجديدة
 واصلت الحصيلة اليومية للإصابات بفيروس كورونا في الارتفاع بتسجيل 135 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ما رفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس إلى 3517 حالة، كما سجلت وزارة الصحة، 7 حالات وفاة جديدة لترتفع حصيلة الوفيات بسبب الفيروس إلى 432. أما فيما يخص حالات الشفاء، فقد تماثلت 50 حالة للشفاء ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الشفاء من كورونا إلى 1558.
وأعلن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة تفشي وباء كورونا في الجزائر جمال فورار، أمس، تسجيل  135 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في الجزائر ليرتفع العدد الإجمالي إلى 3517 حالة مؤكدة, موزعة عبر 47 ولاية من الوطن فيما سجلت 7 وفيات جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة, ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 432 حالة.
وأوضح الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية لفيروس كوفيد-19, بأن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء ارتفع إلى ,1558 ,مشيرا إلى أن 50 من هذه الحالات تماثلت للشفاء خلال الـ 24 ساعة الماضية وبخصوص الحالات تحت العلاج, فقد بلغ عددها 6174 وتشمل 2410 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري, و 3764 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير.
وأوضح الدكتور فورار، أن إجمالي الحالات المؤكدة موزعة عبر 47 ولاية، وأشار المتحدث إلى أن 17 ولاية لم تسجل بها أي حالة مؤكدة، أمس الاثنين،، فيما سجلت 14ولاية أخرى ما بين حالة واحدة وثلاث حالات، مع الإشارة إلى أن بعض الولايات سجلت بها أكثر من أربع حالات، ويتعلق الأمر بولايات البليدة، قسنطينة، سطيف وتلمسان، وهي الولايات التي سجل بها اكبر عدد الحالات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.
وأوضح الدكتور فورار، أن الوفيات الجديدة الـ 7 تم تسجيلها في 4 ولايات، حيث سجلت بكل من البليدة (3 حالات) وحالتين في العاصمة، وحالة واحدة بكل من سطيف، وبومرداس، ما يرفع عدد الوفيات إلى 432 حالة.
وبالنسبة للفئات العمرية، فإن الأشخاص البالغين ما بين 25 و60 سنة يمثلون نسبة 55 بالمائة من مجموع حالات الإصابة بفيروس كورونا، فيما تمثل نسبة 65 بالمائة من مجموع حالات الوفاة الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق.
   1558 حالة تماثلت للشفاء و31 مريضا في العناية المركزة
وفيما يتعلق بالحالات تحت العلاج، فقد بلغ عددها 6174 وتشمل 2410 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري و 3764 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يتواجد 31 مريضا حاليا في العناية المركزة.
أما بخصوص الحالات التي تماثلت للشفاء، فقد بلغ عددها 1558 حالة منها 50 حالة تماثلت للشفاء خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأكدت وزارة الصحة، أن عدد الذين يتماثلون للشفاء يزداد يوما بعد يوم، وشدد الناطق باسم لجنة المتابعة على ضرورة التقيد بتدابير الحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي وذلك بالرغم من تقليص مدة الحجر وكل الإجراءات المتخذة للتخفيف من عناء المواطنين، وأكد ذات المتحدث أن الاحترام الصارم لقواعد الوقاية ومسافة التباعد من طرف الجميع يبقى واجبا للحد من تفشي هذا الوباء.
وأكد المتحدث باسم اللجنة العلمية المكلّفة بمتابعة حالة تفشي فيروس كوفيد- 19 في الجزائر جمال فورار عن تسجيل حالات إصابة مؤكدة بفيروس كوفيد-19 في 47 ولاية عبر الوطن، تتصدرها البليدة بـ761حالة ، ثم العاصمة بـ480 حالات ، ووهران بـ202 حالة. وسجّل أكبر عدد من الإصابات الجديدة في قسنطينة (+ 12 حالة)، وسطيف (+ 13 حالة)، وبليدة (+ 12 حالات )، وتلمسان
( + 10 حالات) .
  وزير الصحة يحذّر من التراخي بعد تخفيف إجراءات “الحجر الصحي”
في سياق منفصل قال وزير الصحة و السكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، أمس، إنه “لا يمكن التأكد من نهاية فيروس كورونا الا بعد ظهور نتائج التحقيق الوبائي”. وأكد بن بوزيد في تصريح للصحافة على هامش زيارة قادته إلى ولاية بشار أن “الجزائر تشهد حالة استقرار بخصوص وباء كورونا”، محذرا في نفس السياق “من التراخي بعد تخفيف إجراءات الحجر الصحي”.
وكشف الوزير أن “السلطات تتصل به يوميا بعد نشر الحصيلة للإطمئنان على حالة الولايات التي عرفت حالات كثيرة”، مشيرا إلى أن “ولاية البليدة لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كورونا يوم الأحد”. وحذر قائلا: «لكننا نبقى حذرين للغاية بشأن الاستنتاجات التي سيتم استخلاصها», مذكرا بأن هذا الوباء «أثبت أنه يمكن أن يعود ويتحدى النظم الصحية مرة أخرى». وأضاف أن «الحذر يتمثل أيضا في احترام الجميع لإجراءات الحجر والنظافة الشخصية والحماية في الأماكن العامة والتباعد الاجتماعي»,
 ع سمير

الرجوع إلى الأعلى