الوزارة توافق على بناء ملعب بالعشب الإصطناعي  ببلدية مجاز الصفا
قالت مصادر مهتمة بقطاع الشباب و الرياضة بقالمة بأن وزير الرياضة السيد محمد تهمي قد وافق رسميا على بناء ملعب بالعشب الاصطناعي ببلدية مجاز الصفا الواقعة شرقي ولاية قالمة.  
و أضافت نفس المصادر أن المشروع الذي انتظره سكان المنطقة سنوات طويلة، قد أدرج ضمن المخطط الخماسي لدعم النمو الاقتصادي، و يتوقع انطلاق الأشغال في بداية المخطط هذا العام، بالنظر إلى المطلب الملح لسكان مجاز و الصفا و خاصة الشباب من ممارسي لعبة كرة القدم.
و يقول سكان مجاز الصفا بأن البلدية محرومة من المرافق الرياضية و هي الوحيدة التي لا توجد بها جمعيات شبابية و ثقافية.  
و قد استفادت بلديات أخرى بقالمة من ملاعب معشوشبة اصطناعيا في إطار البرنامج التكميلي الذي حصلت عليه الولاية نهاية 2013 عقب زيارة الوزير الأول عبد المالك سلال، و يتوقع انطلاق الأشغال بملعبي حمام دباغ و قلعة بوصبع بعد انتهاء الإجراءات التقنية و الإدارية المتعلقة بالمشروعين.  
و تعد بلدية مجاز الصفا واحدة من أفقر بلديات ولاية قالمة و يعاني شبابها من قلة المرافق الرياضية و وسائل الترفيه و الثقافة، حيث لم تتمكن ميزانية البلدية الضعيفة من بناء ملعب لكرة القدم منذ سنوات طويلة. و بقيت آمال السكان معلقة على البرامج القطاعية الممولة من خزينة الدولة غير أن هذه الآمال لم تتحقق خلال الخماسيين الماضيين و انتظر أهالي مجاز الصفا الخماسي الجديد للحصول على ما وصف بأهم مشروع يسجل بالمنطقة حتى الآن.  
فريد.غ       

الرجوع إلى الأعلى