سجلت ولاية وهران، مغادرة 294 شخصا تعافوا من وباء كورونا، نحو بيوتهم، منذ بداية الوباء في مارس الماضي، شاركوا عائلاتهم أجواء العيد و كان آخرهم 20 متعافيا غادروا خلال يومي العيد، المؤسسة الإستشفائية أول نوفمبر.
في الوقت الذي تم تسجيل حالتين جديدتين فقط بذات المؤسسة، أكدت التحاليل إصابتهما بالفيروس، ليصبح عدد الحالات المؤكدة التي استقبلتها مصلحة الأمراض الصدرية بمستشفى إيسطو، 260 حالة منذ نهاية مارس الماضي، منهم 120 مصابا تماثلوا للشفاء بفضل بروتوكول «هيدروكسي كلوروكين»، في الوقت الذي غادر فيه 174 متعافيا مستشفى بن زرجب و من بين المتعافين 4 حوامل تتراوح فترة حملهن ما بين 5 أشهر و نهاية أيام الحمل، من بين 251 حالة مؤكدة استقبلتها مصلحة الأمراض المعدية منذ بداية الوباء بالولاية.
و اعتبر مسؤولو الصحة بالولاية، هذه المؤشرات بالإيجابية، خاصة مع عدم تسجيل حالات في الإنعاش منذ فترة و كذا غلق عدة أجنحة بالمصالح الإستشفائية كانت مخصصة للمصابين «بكوفيد 19» و رغم هذا، حذر المختصون من التهاون في الالتزام بالتدابير الوقائية، لأن خطر الفيروس مازال قائما وفقهم و أي استسهال قد يرفع عدد الإصابات.
بالمقابل، خصصت مديرية الصحة بالولاية، 53 عيادة جوارية متعددة الخدمات، من أجل المداومة يومي العيد، لاستقبال المرضى و تقصي أي إصابة «بكوفيد 19» و تحويلها إلى المؤسسات الإستشفائية المتخصصة.
بن ودان خيرة

الرجوع إلى الأعلى