أحبطت مصالح الأمن خلال، اليومين الماضيين، 3 محاولات لترويج كميات معتبرة من الأقراص المهلوسة و تفكيك شبكة جهوية تنشط بين ولايتي أم البواقي و باتنة.
و جاء في بيان لخلية الاتصال و العلاقات بأمن ولاية أم البواقي، عشية أمس الأول، أنه و في إطار التنسيق العملياتي بين المصالح الأمنية و الرامية لمكافحة الاتجار غير الشرعي بالمخدرات و المؤثرات العقلية عبر إقليم الاختصاص، تمكنت مصالح الأمن الوطني ممثلة في كل من فرقة البحث و التدخل و فرقة مكافحة المخدرات و فرقة قمع الإجرام في ثلاث عمليات ميدانية بالتنسيق مع قوات الجيش الوطني الشعبي بالقطاع العسكري بأم البواقي، من الإطاحة بشبكة جهوية تنشط في مجال تهريب أقراص «البريغابالين»، تتكون من 6 عناصر ينحدرون من ولايتي أم البواقي و باتنة و حجز 10 آلاف و 705 كبسولات من نوع «بريغابالين» و 4 سيارات و سيفين من الحجم الكبير.
و تم خلال العملية الأولى، توقيف شخص و حجز 2768 قرصا مهلوسا و مركبتين، أما العملية الثانية، فتم على إثرها توقيف شخص و حجز 2085 قرصا مهلوسا و مركبة سياحية، في حين تم توقيف أربعة أشخاص و حجز مركبة و 5852 قرصا مهلوسا في العملية الثالثة.
و توبع الموقوفون الستة بتهم ممارسة نشاط الصيدلة و بيع مواد صيدلانية فاسدة و جنحة التهريب باستعمال وسيلة نقل و حيازة أسلحة بيضاء من الصنف السادس دون رخصة من السلطة المختصة.           أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى