تواصل مصالح الأمن بأم البواقي، فرض إجراءات الوقاية و ردع المخالفين لها، خاصة ما تعلق بتوقيف الحجر الجزئي الليلي و كذا ارتداء القناع الواقي، وصولا للتباعد الاجتماعي داخل المحلات التجارية. و أوقفت الشرطة عشرات المخالفين، سلطت في حقهم غرامات قانونية، لعدم امتثالهم للإجراءات المجسدة عبر مختلف مناطق و ولايات الوطن.
بيان خلية الاتصال و العلاقات بأمن الولاية، أشار إلى أنه و في إطار النشاطات التحسيسية و التوعوية و الرقابية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، قامت شرطة أم البواقي منذ بداية شهر جويلية الجاري، بتنظيم عدة نشاطات توعوية و رقابية، تنوعت هذه النشاطات بين تنقيط و مراقبة 1920 شخصا، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 603 منهم لخرقهم إجراءات الحجر الصحي الجزئي.
إضافة إلى تنقيط و مراقبة 1253 مركبة، مع وضع 45 أخرى بالمحشر و كذا تنقيط و مراقبة 36 دراجة نارية و وضع 11 دراجة في  المحشر، إلى جانب اتخاذ إجراءات جزائية ضد 29 تاجرا من أصحاب المحلات التجارية، لعدم احترامهم قانون الحجر الجزئي، خاصة ما تعلق بالتباعد الاجتماعي.
و تم كذلك اتخاذ إجراءات جزائية ضد 81 شخصا، لعدم ارتدائهم القناع الواقي، في حين أحصت خلية الاتصال في المقابل، تنظيم 403 حملات تحسيسية و توعوية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، لفائدة مختلف شرائح المجتمع، تخللها توزيع كمامات و حث المواطنين على ارتدائها، خاصة خلال هذا الظرف الصحي الذي تمر به البلاد.
  أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى