أوقفت مصالح أمن دائرة الشريعة بولاية تبسة، أول أمس، شخصا يبلغ من العمر 25 سنة، يمتهن ببيع و ترويج المخدرات داخل الأحياء.
و حسب بيان خلية الاتصال بأمن الولاية، فإن وقائع القضية تعود إلى استغلال معلومات واردة إلى ذات المصلحة، التي نصبت عناصرها كمينا للمعني و تم توقيفه بعد مداهمة الحي رفقة شخص يبلغ من العمر 26 سنة، حيث خضع للتلمس الجسدي و ضبط بحوزته مبلغ مالي من عائدات بيع الأقراص المهلوسة و غير بعيد عنهما، عثر على علبة سجائر بها 14 قرصا من دواء مؤثر عقلي، ليتم تحويل المتورطين رفقة المحجوزات إلى مقر أمن الدائرة و بعد إتمام كافة الإجراءات القانونية اللازمة، تم تقديم المشتبه فيه أمام العدالة لدى محكمة الشريعة و التي أصدرت في حقه أمرا يقضي بالإيداع.
و في نفس السياق، تمكنت عناصر أمن دائرة مرسط، من توقيف شخص يبلغ من العمر 20 سنة و بحوزته كمية من المخدرات بوزن 6 غرامات، كانت بصدد الترويج داخل أحد أحياء المدينة. و حسب ذات البيان، فإن هذه العملية جاءت بناء على معلومات وردت إلى ذات المصلحة، تفيد بوجود تحركات مشبوهة لشخص يشتبه تورطه في ترويج المخدرات و الأقراص المهلوسة بأحد الأحياء، ليتم بناء على ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة، إلى غاية توقيفه في حالة تلبس و بعد إتمام كافة الإجراءات القانونية، تم تقديم المشتبه فيه أمام العدالة و صدر في حقه حكم يقضي بغرامة مالية و عامين حبسا نافذا مع الإيداع.
     ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى