أعطى والي الطارف، حرفوش بن عرعار، مساء أمس، عشية الاحتفالات باليوم الوطني للمجاهد المصادف لـ20 أوت، الأمر بوضع حيز الخدمة تزويد حوالي 300 عائلة بمنطقتي  رغيوة و زعروري ببلدية البسباس بالغاز الطبيعي.
و ذكر الوالي في تصريح للصحافة، أن العملية تندرج في سياق التكفل باحتياجات وانشغالات السكان وتحسين ظروفهم المعيشية، من خلال دعمهم بكل المرافق الضرورية الجوارية ومنها غاز المدينة ، مشيرا إلى التكفل منذ بداية السنة، بربط أكثر 3 آلاف عائلة بهذه الخدمة، على أن يتم قبل نهاية السنة، تزويد حوالي5 آلاف عائلة أخرى خاصة بمناطق الظل.
مبرزا جهود الدولة في تعميم التوزيع العمومي للغاز الطبيعي الذي يمكن من بلوغ الولاية نسبة تغطية فاقت 90بالمائة، أين تم ربط جميع البلديات بما فيها كبرى التجمعات السكانية الثانوية و عدد من مناطق الظل بهذه الخدمة، على أن يتم قبل نهاية السنة، وضع المشاريع الجاري انجازها حيز الخدمة’.
زيادة على ذلك، أعلن المسؤول عن تكفل الولاية بتهيئة السكنات الريفية الجماعية بمختلف الشبكات كالمياه و الغاز الطبيعي و التطهير و الكهرباء ..و غيرها، لفك العزلة عن ساكنتها و تحسين إطارهم المعيشي.
كما أعطى الوالي إشارة انطلاق جملة من المشاريع الجوارية بمنطقة بوعشير، أحد أهم مناطق الظل ببلدية الشط و ذلك من خلال التدخل  لإنجاز التهيئة الخارجية و الربط بالشبكات الرئيسية و الثانوية كتعبيد الطرقات، التزود بالمياه و الربط بشبكة الصرف الصحي و توفير الإنارة العمومية و إنجاز ملعب جواري من نوع ماتيكو لفائدة شباب المنطقة.
و في هذا الصدد، كشف المسؤول عن الأهمية التي توليها الدولة لتنمية مناطق الظل و التكفل بالانشغالات و الاحتياجات الأساسية للمواطنين، حيث تم تسيطر برنامج هام يتضمن برمجة جملة من المشاريع الجوارية و ذلك بالتدخل عبر 185منطقة ظل موزعة عبر 24بلدية، منها ما انتهت بها الأشغال و وضعت حيز الخدمة و منها ما يوجد في طور الإنجاز و المتوقع استلامها قريبا.
من جهة ثانية، قامت السلطات المحلية بتدشين و تسمية الساحة العمومية بالقرب السكنية الجديد ببن مهيدي و هو المرفق الذي يتوفر على كل أدوات التعمير الراقية التي تضمن توفير كل سبل الراحة للمواطنين، من فضاءات للاستراحة و اللعب للأطفال و الإنارة العمومية العصرية و الأرصفة و المساحات الخضراء و غيرها و هو ما لقي استحسان الساكنة و لجان الأحياء الذي طالبوا بتعميم مثل هذه العمليات على الأخرى، لعصرنتها و إعطائها الوجه اللائق.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى