دعا والي ولاية سكيكدة عبد القادر بن سعيد رؤوساء المجالس الشعبية البلدية إلى العمل على إعادة النظر في المدونة المعدة بعنوان كل العمليات التنموية المسجلة لفائدة مناطق الظل، مركزا في ذات السياق على سلم الأولويات في عملية التسجيل والبرمجة بما يمكن مصالح الدولة من استلامها قبل نهاية السنة الجارية.
واعتبر الوالي خلال لقاء جمعه أمس مع رؤوساء الدوائر ورؤوساء البلديات وخصص جدول أعماله لدراسة وإعادة النظر في المحتوى والأهداف المتوخاة والآجال المنتظرة للإنجاز أن مشاريع التنمية الخاصة بمناطق الظل تنفرد بخصوصية عن باقي العمليات التنموية المحلية الاعتيادية بعنوان مختلف مصادر التمويل (برنامج قطاعي تنموي، صندوق الضمان والتضامن ما بين البلديات،  ميزانية البلدية).
وشدد الوالي في هذا اللقاء على ضرورة إحداث التغيير المطلوب في الحياة اليومية للمواطن مهما كان حجمه أو طبيعته، بينما المشاريع ذات المبالغ الكبرى والآجال نسبيا طويلة المدى فهي لا تقل أهمية، ولكنها تبقى محسوبة أساسا على برامج التنمية العامة التي تنتهجها الدولة.
واختتم اللقاء بمداخلات توجيهية وتوضيحية للوالي في سياق رده على العديد من التساؤلات التي رفعها الحضور وبخاصة رؤوساء البلديات وتركزت في مجملها على انشغالات تخص التنمية المحلية.

كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى