سجلت الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء و الغاز بولاية بسكرة، أكثر من 100 اعتداء على شبكاتها الكهربائية و الغازية و ذلك في الفترة الممتدة من الفاتح جانفي إلى شهر سبتمبر الماضي، حسب ما استفيد من المديرية الوصية.
و أوضحت في بيان لها، أمس، بأن الظاهرة مازالت قائمة و تؤرق القائمين على القطاع، خاصة و أن الشبكات الباطنية تتعرض يوميا للتخريب جراء عمليات الحفر العشوائي، مشكلة خطرا كبيرا على صحة المواطنين، زيادة على الإزعاج الناجم عن الإنقطاعات في  الكهرباء أو الغاز جراء تلف الشبكات.
كما تعرضت الشبكات الكهربائية منذ بداية السنة، وفقا للمصدر، لأكثر من 46 اعتداء مقابل ما يزيد عن 69 اعتداء على الشبكات الغازية عبر كامل تراب الولاية.
مضيفة بأن الحادثة المأساوية المسجلة مؤخرا بولاية البيض، تعد أكبر دليل على ما تخلفه أشغال الحفر بالقرب من الشبكات دون استشارة مصالح الشركة المعنية لتفادي مالا يحمد عقباه.
و في السياق، دعت المديرية الوصية كل المقاولين و المواطنين الذين يريدون القيام بأشغال الحفر بالقرب من الشبكات الباطنية، الاتصال بالمقاطعات التقنية للكهرباء أو الغاز التابعين لها إقليميا  للاستشارة من أجل تحديد مكان الشبكات لغرض تفاديها أثناء أشغال الحفر.
و أكدت على أهمية مساهمة المواطنين في الحفاظ على سلامتهم و سلامة الشبكات الباطنية الكهربائية أو الغازية، من خلال التبليغ عن أي عملية حفر بالقرب من هذه  الشبكات من على الرقم: 3303 الموضوع في الخدمة طوال أيام الأسبوع و على مدار الـــــ  24ساعة .     
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى