تمكّنت مصالح الأمن بولاية قسنطينة خلال الأيام القليلة الماضية، من توقيف 3 أشخاص اتهموا بالنشاط ضمن شبكة دولية مختصة في نقل و توزيع المخدرات، كما قدمت للعدالة، شخصين في قضية بيع مواد صيدلانية ذات خصائص مخدرة، دون رخصة.
و حسب بيان صدر أمس عن خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية، فقد عولجت القضيتان في إطار محاربة مختلف أشكال الجريمة لاسيما المتعلقة بترويج المخدرات و المؤثرات العقلية، حي تمكنت خلالها  فرقة البحث و التدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، من تفكيك شبكتين إجراميتين و توقيف 5 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 32 و 37 سنة.
و تعود حيثيات العملية الأولى وفقا للبيان، إلى معلومات تلقتها الفرقة بخصوص نشاط شبكة إجرامية في مجال ترويج المخدرات على مستوى حي سيساوي، ليمكن العمل الميداني و الأبحاث و التحريات المكثفة، من توقيف 3 أشخاص على متن مركبة، و بتفتيشهم حُجزت بحوزتهم 7 صفائح من المخدرات و كذا مبلغ مالي يقدر بـ 125000 دينار.
و قد تم تقديم المعنيين أمام النيابة المحلية عن قضية تكوين و تسيير شبكة إجرامية دولية منظمة لغرض الحيازة، الحصول، الشراء قصد البيع، نقل و توزيع للمخدرات بطريقة غير شرعية باستعمال مركبة.
أما العملية الثانية فتعود وقائعها لمعلومات تلقتها الفرقة بخصوص نشاط مشبوه بحي قيطوني عبد المالك بوسط المدينة، و بتكثيف التحريات و الأبحاث تم توقيف مركبة من نوع «بولو فولسفاغن « على مستوى ذات الحي و على متنها شخصان بعد عمل ميداني محكم.
و بتفتيش المعنيين تم العثور على كيس بلاستيكي به 4 علب كل منها تحتوي على 6 أمشاط من دواء «بريغابلين»، كانت مخبأة بإحكام تحت الكراسي الخلفية، كما تم ضبط مبلغ مالي يقدر بـ 126500 دينار، ليتم تحويل الموقوفين إلى مقر الفرقة للاستكمال الإجراءات القانونية.
و قُدم الموقفان أمام النيابة المحلية عن قضية الممارسة غير الشرعية لمهنة حيازة و نقل و بيع مواد صيدلانية (أدوية صيدلانية ذات خصائص مخدرة) دون رخصة، باستعمال مركبة ذات محرك .  
و ذكرت مصالح الأمن أن العمليتين مكنتا من حجز كمية من المخدرات يقدر وزنها بـ 688 غراما بالإضافة إلى 240 كبسولة من دواء بريغابلين، و مبلغ مالي إجمالي يقدر بـ 251500 دينار و كذا مركبتين تستغلان في التنقل من قبل المتهمين.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى