أصدروالي ولاية سطيف، كمال عبلة، بالتنسيق مع اللجنتين الأمنية و الصحية للولاية، جملة من القرارات التنظيمية، بموجبها يتم إغلاق مختلف الفضاءات و المؤسسات المستقبلة للجمهور، في إطار تدابير الوقاية من فيروس «كوفيد 19».
وقد دخلت هذه القرارات حيز التنفيذ، حيث يتعلق الأمر بكل من القرار رقم 4465 المؤرخ في 16/11/2020، المتضمن غلق جميع القاعات متعددة الرياضات المتواجدة عبر إقليم الولاية، إضافة إلى قرار آخر رقم 4666 المؤرخ في 16/11/2020، لمدة 15 يوما،  المتضمن غلق جميع أماكن التسلية والاستجمام وكذا فضاءات الترفيه، لنفس المدة أيضا و أخيرا القرار 4667 المؤرخ في 16/11/2020، المتضمن غلق جميع دور الشباب و المراكز الثقافية المتواجدة عبر إقليم الولاية لمدة 15 يوما كذلك.
فيما أسديت تعليمات للمصالح الأمنية و المديريات التنفيذية، بإجراء دوريات مراقبة، مع تكثيف الخرجات الميدانية التحسيسية و الردعية و معاقبة المخالفين للتعليمات و القرارات المذكورة، قصد تسيير الأزمة الصحية و الحفاظ على سلامة المواطنين.
إلى ذلك، كشفت مديرية التجارة، أمس، عن قيامها بإجراءات لغلق 16 محلا و فضاء تجاريا عبر إقليم الاختصاص، لم يحترم أصحابها تدابير البروتوكول الصحي الوقائي من عدوى فيروس «كوفيد 19»، وفقا للتوجيهات المقدمة من طرف مصالح الولاية.
و أفاد رئيس مصلحة بنفس المديرية، عبد الحق كراش، في اتصال مع النصر، بأن مصالحهم قامت خلال الفترة السابقة، بإجراء أزيد من 1300 معاينة و خرجة ميدانية، سواء في عاصمة الولاية أو المدن الكبرى، من خلال إطلاعها على تطبيق التجار للتدابير الوقائية، لاسيما التباعد الإجتماعي، توفير المعقم، إضافة إلى إلزام الزبائن بوضع الكمامة بشكل إجباري عند الدخول للمحل.
المتحدث أضاف بأن مصالحهم تحرص على مواكبة التعليمات، سواء تلك الصادرة من مصالح الوزير الأول، وزارة التجارة و كذا الولاية، لاسيما في ما يتعلق بالممارسات التجارية و التدابير الوقائية، آخرها إصدار قرار منع وضع الطاولات و الكراسي بالمقاهي و قاعات الشاي، مشيرا إلى أن المديرية تسهر على تطبيق القوانين، مع عدم تساهلها في حالة تسجيل مخالفات جسيمة تضر بالمستهلك أو الصحة العمومية بالدرجة الأولى.
ر.ت

الرجوع إلى الأعلى