أشرف والي بسكرة عبد الله أبي نوار أمس، على وضع حيز الخدمة وإعطاء إشارة انطلاق عدة عمليات في مجال الربط بالطاقتين الكهربائية والغازية خلال زيارته الميدانية  لمجموعة من مناطق الظل ببلديات الجهة الشرقية .
العملية حسب المكلف بالإعلام لمؤسسة سونلغاز شملت مجموعة من المحيطات الفلاحية وأكثر من 31 توصيلة بالنسبة للغاز الطبيعي وخصصت لها مبالغ مالية معتبرة في سبيل التكفل الأمثل بسكان المناطق المحرومة وتحسين الإطار المعيشي لقاطنيها.
وبالمناسبة وضع المسؤول الأول عن الجهاز التنفيذي بالولاية بمناسبة هذه الخرجة الميدانية حيز الخدمة  مشروع الربط بالكهرباء الفلاحية لتسع    محيطات فلاحية بمنطقة ذراع القطار ببلدية عين الناقة،    كما عاين أشغال  شق طريق لفك العزلة عن منطقة الظل علب غنيم على مسافة 7 كلم بعد أن استمع لإنشغالات فلاحي المنطقة وفقا للمصدر.
وبمنطقة أنفيضة الرقمة ببلدية زريبة الوادي وضع حيز الخدمة  مشروع الكهرباء الفلاحية  استفاد منه 10 فلاحين بالمنطقة.    
كما قام الوالي عبد الله ابي نوار رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي بزيارة فجائية إلى منطقة الظل بالشهبون ببلدية زريبة الوادي،  حيث عاين  إنجاز ملعب جواري بالعشب الاصطناعي ووقف على ظروف تمدرس التلاميذ بالمدرسة الابتدائية الشهيد مسعي أحمد،  وتأكد من تقديم الوجبات الساخنة للتلاميذ وتوفر التدفئة بالمؤسسة  و أسدى تعليمات  بضرورة تدعيم النقل المدرسي،  كما كانت المناسبة للإستماع إلى انشغالات مجموعة من المواطنين .
أما ببلدية سيدي عقبة أشرف الوالي على وضع حيز الخدمة  مشروع الربط بالغاز الطبيعي لسكان حي السحانين لفائدة 31 سكنا   في إطار صندوق الضمان والتضامن،  بعد معاناة دامت لسنوات،    وبالمناسبة عبر بعض المستفيدين من العملية عن فرحتهم خاصة وأنها تزامنت  وموجة الجليد التي تشهدها المنطقة هذه الأيام.
كما قام الوالي في خرجته لذات البلدية  بإعطاء إشارة الانطلاق لمشروع ربط 43 محيطا بالكهرباء الفلاحية بمنطقة المالح   ما سيمكن من استفادة 28 فلاحا من ذات الطاقة ،وأكد الوالي على استمرار متابعته الشخصية للمشروع إلى غاية تجسيده بصفة كلية وفي آجاله المحددة استنادا للمصدر.
ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى