أعرب قائد المنتخب الوطني ونجم مانشستر سيتي الانجليزي رياض محرز، عن سعادته البالغة بالدعم الكبير الذي يحظى به من قبل جماهير الخضر، خلال الفترة العصيبة التي يعيشها مع ناديه الحالي، بعد أن تحوّل إلى خيار ثانوي لدى المدرب بيب غوارديولا الذي بات يهمش محرز بطريقة غير منطقية بشهادة كافة المختصين، رغم المستويات القوية المقدمة من الدولي الجزائري، عندما يشارك كأساسي.
رياض محرز، الذي يعد رغم كل هذا التهميش الهداف الأول لناديه مانشستر سيتي في “البريمرليغ” برصيد 4 أهداف، نشر صورة له عبر صفحته الرسمية على “الفايسبوك”، يتابع فيها ردود أفعال الجماهير الجزائرية اتجاه الوضع الذي يعيشه مع فريقه “السيتي”، وكتب :” إنكم في القمة”، في إشارة إلى رسائل الدعم والمساندة التي تصله من قبل عشاقه، غير الراضين بتهميشه من قبل مدربه الإسباني بيب غوارديولا، الذي يحاول بكل الطرق “إهانة” محرز، والتقليل من قيمته، بدليل إقحامه لأربع دقائق فقط في مباراة تشلسي الأخيرة.
هذا، ويبدو أن رياض محرز يتابع باهتمام شديد تضامن الجزائريين معه، بدليل أنه يحاول الرد على رسائلهم ومنشوراتهم كلما أتيحت له الفرصة، وتأتي خرجة قائد الخضر، لتؤكد عدم رضاه على الوضعية التي يعيشها مع السيتي مؤخرا، حيث بات لا يدخل ضمن خيارات المدرب غوارديولا، الذي يفضل عليه لاعبين أقل مستوى، على غرار البرتغالي برناردو سيلفا والانجليزي الشاب فودن.
جدير بالذكر، أن محرز قد تفاعل قبل أيام مع تصريحات الدولي السابق لخضر بلومي، الذي قال بأن مكانة محرز مع ريال مدريد أو برشلونة، وعليه مغادرة ناديه الحالي في أقرب فرصة ممكنة، ونشر قائد الخضر صورة له مع أسطورة كرة القدم الجزائرية بلومي، وأرفقها بالعلم الجزائري وقلب، في إشارة إلى إعجابه الشديد بكلام بلومي الذي يراه محرز بمثابة مثل بالنسبة له لما قدمه مع الخضر.
صايفي يدعو قائد الخضر لتغيير الوجهة
عاد اللاعب الدولي السابق رفيق صايفي، للحديث عن وضعية قائد الخضر رياض محرز في مانشستر سيتي، موضحا أن رحيله عن فريقه بات يفرض نفسه بإلحاح، ما دام غوارديولا على رأس الجهاز الفني.
وأكد صايفي في تصريح لقناة «بي إين سبورتس» أن الحل الوحيد لرياض هو مغادرة «السيتي»، مضيفا بقوله:» حتى ولو يؤدي محرز مباراة كبيرة، سيجد نفسه في دكة البدلاء بعدها، إنها مفارقة عجيبة».
وذهب صايفي إلى حد التشكيك في نية غوارديولا بتحطيم الدولي الجزائري والحط من معنوياته:» عندما تكون لاعبت، أنت أمام خيارين  إما أن تبقى على هذا الحال وتتحمل الضغط بحثا عن مكانة أساسية، وإلا الرحيل وتغيير الأجواء».
وتابع:» أما مع هذا المدرب فصراحة الأمور مختلفة لأن فلسفته صارت واضحة. فغوارديولا لا يحب محرز ويعمل على إجباره على المغادرة».
وختم تصريحاته بلغة تحمل الكثير من التأسف:» لو قام رياض بتصرفات غير أخلاقية يمكن أن نراه كأساسي، لكن رغم كل المشاكل فظل محترما وبأخلاقه المعهودة. لذلك أرى بأن الحل الوحيد لمحرز هو مغادرة مانشستر سيتي، واللعب في فريق يجد فيه راحته».
جدير بالذكر ، أن محللي «بي إين سبورتس» أعابوا كثيرا على الفيلسوف الإسباني تصرفه، الذي وصفوه بالمشبوه حيال محرز، معتبرين إياه السبب الرئيسي وراء تراجع مستوى النجم الجزائري. وأضافوا بأنه في كل مرة يبدع قائد الخضر، إلا ويجلسه في دكة البدلاء لعدة مباريات متتالية، وكأنه لا يريد منه النجاح في السيتي. !
   مروان. ب / م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى