أوقفت عناصر الأمن الحضري السابع، قاصرا لا يتجاوز عمره 16 سنة،  على إثر شكوى سيّدة أفادت بتعرضها للسرقة من داخل مسكنها بالتهديد بواسطة سلاح أبيض في حي بارك أفوراج و أكدت على أنه تم تجريدها من مجموعة من المجوهرات من المعدن الأصفر بقيمة 100 مليون سنتيم.
بعد تكثيف الأبحاث و التحريات، حسب بيان لخلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي من قبل عناصر ذات المصلحة و في ظرف قياسي، تم توقيف الفاعل البالغ من العمر 16 سنة بحي بوعقال 3، حيث كان بصدد بيع المسروقات بمحلات بيع المجوهرات، حيث استرجعت المصوغات المسروقة كاملة مع تسليمها للضحية، ليتم تقديم  الفاعل أمام النيابة المحلية.
و في سياق آخر، أوقفت عناصر ذات الفرقة، شخصا يبلغ من العمر 25 سنة، مسبوق قضائيا، بحي بارك افوراج، كان بصدد ترويج كمية من المؤثرات العقلية، أين تم حجز 21 قرص بريغابالين 150 و 300 ملغ، بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ 7200 دج من عائدات الترويج، فيما تم تقديم المشتبه به أمام النيابة المحلية.
و أفادت خلية الاتصال في قضية أخرى، بأن عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بتيمقاد، تمكنت من توقيف شخصين يبلغان من العمر 33 و 47 سنة، مسبوقين قضائيا، كانا على متن مركبة سياحية بطريق تازولت، بصدد عقد صفقة بيع لكمية معتبرة من الكبسولات التي تستخدم في صناعة ذخيرة بنادق الصيد، أين تم حجز 61 ألف وحدة كانت مموهة بدلاء المياه، بوزن إجمالي قدر بـ 52 كلغ و 612 غراما.
 كما أوقفت عناصر ذات الفرقة، 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و 27 سنة، مسبوقين قضائيا، كانوا على متن مركبة سياحية بحي الزمالة في باتنة، بصدد ترويج المخدرات و المؤثرات العقلية، أين تم حجز 90 غراما من الكيف المعالج و 7 أقراص مهلوسة نوع ريفوتريل، بعد استيفاء إجراءات التحقيق، تم تقديم المشتبه بهم أمام الجهات القضائية بإقليم الاختصاص.
ياسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى