الجزائر (24) – سويسرا (27)
أنهى عشية أمس، المنتخب الوطني لكرة اليد الدور الرئيسي للنسخة 27 من بطولة العالم الجارية حاليا بمصر بهزيمة أمام نظيره السويسري بنتيجة (27 / 24)، وهي الثالثة له في الفوج، والخامسة على التوالي في هذه الدورة، أمام منافسين كلهم من القارة الأوروبية، ليكتفي «الخضر» بالمركز السادس والأخير في الفوج الثالث، وبالتالي التنافس على إحدى المراتب ما بين 21 و 24 في اللائحة النهائية، بحسابات مع منتخبات مقدونيا الشمالية، البحرين والأورغواي.
المقابلة عرفت انطلاقة جد متكافئة، وشهدت دقائقها العشر الأولى بقاء نتيجة التعادل سارية المفعول، بتداول المنتخبين التسجيل، قبل أن يتراجع أداء العناصر الوطنية، نتيجة التسرع في الهجوم، وعدم القدرة على شل نجم المنتخب السويسري شميد، مما تسبب في اكتفاء «الخضر» بتسجيل ثلاث إصابات خلال الثلث الثاني من الشوط الأول، الأمر الذي مكن منتخب سويسرا من أخذ الأسبقية في النتيجة وتعميق الفارق إلى 4 إصابات عند الدقيقة 20.
تجاوز النخبة الوطنية فترة الفراغ التي مرت بها جعلها تنتفض في الدقائق العشر الأخيرة من هذا الشوط، وقد عاد بركوس ورفاقه بقوة، وتمكنوا من تقليص الفارق إلى إصابة واحدة، لكن قلة التركيز في اللحظات الأخيرة فسح المجال لمنتخب سويسرا من أجل إنهاء الشوط الأول بنتيجة (15 / 13)، بعدما أضاع حاج صدوق فرصة تقليص الفارق إلى هدف واحد.
المرحلة الثانية، سارت في بدايتها وفق «سيناريو» مستنسخ لسابقتها، بتسجيل تكافؤ في البداية، ثم تراجع آداء العناصر الوطنية، جراء المرور بفترة فراغ، ليصل الفارق عند حلول الدقيقة 40 عتبة ستة أهداف، بعد اكتفاء «الخضر» بتسجيل 3 إصابات فقط في 10 دقائق.
مع مرور الدقائق استعاد السباعي الجزائري توازنه النسبي في الدفاع، خاصة في ظل تألق الحارس البديل زموشي، الأمر الذي شل الآلة الهجومية لمنتخب سويسرا بقيادة القوة الضاربة شميد لمدة 9 دقائق، مما سمح للنخبة الوطنية بتقليص الفارق إلى 3 أهداف، بعد التنويع في البناء الهجومي، والاعتماد على الجناحين، بوضع الثقة في لاعب أمل سكيكدة بوجناح وكذا ساكر.
الدقائق الأخيرة، شهدت تألق النجم السويسري شميد، الذي وظف خبرته في صنع الفارق في اللحظات الحاسمة، مما مكن السويسريين من إنهاء المباراة بفارق 3 أهداف، ويحرزوا فوزهم الثاني في هذا الفوج.
ص / فرطاس

الرجوع إلى الأعلى