تأكد رسميا غياب مدافع وفاق سطيف بيكاكشي وزميله صانع الألعاب جحنيط، عن سفرية فريقهما هذا الجمعة نحو غانا، بمناسبة لعب مباراة الذهاب من الدور السادس عشر من منافسة كأس الكاف أمام أشانتي كوتوكو.
ونصح طبيب النادي عمار بن كاري المدرب نبيل الكوكي، بعدم المغامرة باستدعائهما، خوفا من حدوث أي مضاعفات تنعكس بالسلب على حالتهما الصحية، خاصة وأنهما لم يندمجا بعد في التمارين الجماعية.
وحسب مصدر من داخل الطاقم الفني، فإن التقني التونسي استجاب لنصائح الطاقم الطبي، حيث يفضل منح الثنائي المذكور الوقت الكافي لاستعادة كامل جاهزيتهما، على أن يعتمد على خدماتهما في لقاء العودة بميدان الثامن ماي.
وفي سياق منفصل، واصل رئيس مجلس الإدارة عبد الحكيم سرار، مفاوضاته مع مسؤولي عدد من الشركات الاقتصادية، بهدف توقيع عقود رعاية أو «سبونسورينغ»، ورفض المسؤول الأول عن النادي الكشف عن أسماء المؤسسات المرشحة لتمويل خزينة النادي، وذلك لغاية توقيع العقود بصورة رسمية.
وحاول سرار استغلال النتائج الجيدة، التي حققتها كتيبة المدرب نبيل الكوكي، لإقناع المؤسسات الاقتصادية بدعم الوفاق ماليا، لاسيما وأن الفريق يعاني من هذا الجانب، بدليل عجز الإدارة عن توفير السيولة المالية الكافية، لتسديد الديون العالقة في لجنة المنازعات، حتى يتسنى لها تأهيل المنتدب الوحيد في التحويلات الاستثنائية، الغاني دانيال لوموتي.
وتأتي تحركات سرار، بعد إعلان إدارة النادي حصولها عن السجل التجاري باسم المجلس الجديد، وهو ما سيسمح لها مستقبلا بتوقيع العقود ومنها الاقتصادية بصورة قانونية سليمة.
واختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، طاقم تحكيمي تونسي لإدارة لقاء العودة من مباراة الدور السادس عشر مكرر من مسابقة كأس الكاف الذي سيجرى بتاريخ 21 فيفري، حيث سيدير الموعد، حكم الساحة هيثم قيراط والمساعد الأول محمد بكير والمساعد الثاني أمين برك الله، أما الحكم الرابع فهو يسري بوعلي.
إلى ذلك، زار مساء أمس، والي سطيف كمال عبلة التشكيلة في ملعب الثامن ماي خلال التدريبات، حيث كانت الفرصة مواتية أمامه من أجل الحديث مع المدرب نبيل الكوكي وأشباله، وأثنى عليهم كثيرا بعد النتائج الجيدة المحققة منذ بداية الموسم، بدليل تصدرهم سلم الترتيب.
وتمنى الوالي عبلة لتشكيلة «الكحلة والبيضاء»، رحلة موفقة إلى العاصمة الغانية «أكرا»، داعيا إياهم إلى ضرورة تشريف الألوان الوطنية، والسعي للذهاب بعيدا في المنافسة القارية.
وقدم مسيرو الوفاق للمسؤول التنفيذي الأول عن الولاية، بعض الهدايا الرمزية، ومؤكدين في الوقت نفسه حاجة النادي إلى الإعانات، التي تخصصها السلطات المحلية وعلى رأسها الولاية.
ميصالة وخيري ومدور يطلبون الأموال
علمت النصر عن تقدم بعض اللاعبين، وعلى رأسهم المنتدبين في التحويلات الصيفية الأخيرة مثل ميصالة وخيري والمغترب مدور، بطلب نحو الإدارة يتمثل في ضرورة الإسراع في تسوية مستحقاتهم، خاصة وأنهم لم يحصلوا على أي تسبيق عند توقيعهم العقود.
وكانت الإدارة قد وعدت رفقاء قراوي بتسوية جزء هام من الأجور العالقة، بعد العودة بيومين من سفرية غانا، ولا يستبعد لجوء المسيرين إلى خيار القروض المالية، في ظل الأزمة الخانقة التي يمر بها النادي من بداية الموسم.
 أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى