تحصلت حاضنة الأعمال «إينو آست كومباني» التي تضم مجموعة من الشباب بولاية تبسة على الوسم التعريفي باعتبارها أول حاضنة أعمال معتمدة بشرق البلاد، حسب ما كشف عنه أمس مستشار وزير الأشغال العمومية والنقل مكلف بمشروع «نقل تيك».
وأوضح مهدي عمر عياش خلال اجتماع بمقر الولاية أن حاضنة الأعمال «إينو آست كومباني» التي تحصلت رسميا على الوسم التعريفي خلال الأسبوع الجاري باعتبارها  أول حاضنة أعمال بشرق الوطن تهدف إلى مرافقة المستثمرين الشباب واحتضان
مؤسساتهم المصغرة في مختلف المجالات لدفع عجلة التنمية على الصعيدين المحلي و  الوطني و استحداث مناصب عمل.وبعد أن قدم شرحا مفصلا عن مشروع «نقل تيك» الرامي لتحسين الخدمات في مجال النقل البري والبحري والجوي خاصة من الناحية اللوجيستية من خلال الاعتماد على التكنولوجيات الحديثة، دعا ذات المتحدث الشباب الراغبين في الاستثمار في مختلف القطاعات إلى ولوج عالم المقاولاتية و إنشاء مؤسسات مصغرة من شأنها خفض معدلات  البطالة. وأضاف السيد مهدي عمر عياش: «إن السلطات العليا للبلاد قد وجهت تعليمات  لمختلف الهيئات و الإدارات وأجهزة دعم التشغيل عبر الولايات تقضي بتبسيط الإجراءات والخطوات لفائدة الشباب الراغبين في الاستثمار في مختلف المجالات».
من جهته، قدم مؤسس هذه الحاضنة، فريد قاسمي، عرضا تفصيليا حول فكرة تأسيس مشروعه رفقة مجموعة من الباحثين في مختلف المجالات معرجا على مختلف المراحل  إلى غاية تجسيده ميدانيا إضافة إلى عرض برنامج العمل الذي يتضمن دورات تكوينية  وأياما إعلامية لإضفاء مناخ استثماري ملائم عبر إقليم الولاية وخاصة بمناطق  الظل. من جانبه، أكد والي الولاية، محمد البركة داحاج الذي ترأس الاجتماع أن السلطات المحلية تقدم يد العون للشباب الراغب في الاستثمار و استحداث مؤسسات ناشئة منتجة من شأنها دفع عجلة التنمية محليا و استحداث مناصب عمل.
كما كان الاجتماع فرصة بالنسبة للشباب الحاضرين للتعريف بمشاريعهم ومناقشة  أفكارهم مع ممثلي أجهزة دعم التشغيل على غرار الصندوق الوطني للتأمين على  البطالة و الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر.          (وأج)

الرجوع إلى الأعلى