سطرت بلدية الخروب بولاية قسنطينة برنامجا لوضع الممهلات على مستوى 29 نقطة بهدف تخفيف عدد الحوادث المرورية المسجلة بكثرة مؤخرا، وآخرها كان صدم سيارة لتلميذة في علي منجلي وتعرضها لإصابات خطيرة.
وتلقت المؤسسة العمومية لصيانة الطرق والتطهير ماسينيسا، برنامجا حددته اللجنة البلدية للممهلات، يشمل النقاط السوداء التي تكثر فيها حوادث المرور بعدة مناطق تابعة لبلدية الخروب، وأكد مدير المؤسسة، مهدي هيني، أن مصالحه ستشرع في وضع ممهلات الأسبوع القادم بمدينة الخروب وما جاورها، لتنطلق بعد أيام في إنجاز أخرى بالمقاطعة الإدارية علي منجلي.
ومن النقاط السوداء التي ستمسها العملية، الطريق القريب من مدرسة بلكحل لعروسي بحي 3500 مسكن وحي بومنجل بوزيتونة وكذا «الضريح» بماسينيسا، إضافة إلى عين النحاس وغيرها من المناطق المحيطة بمدينة الخروب.  
و بالنسبة لعلي منجلي، سيتم وضع الممهلات بعدة نقاط منها الطريق المحاذي للسكنات التساهمية بالوحدة الجوارية 18، وبالقرب من سكنات «كناب إيمو» بالوحدة 10، وفي المحور المؤدي إلى متوسطة بلحرش بالوحدة 17، وكذا بمحاذاة ابتدائية الهاشمي أوتيلي بالوحدة الجوارية 20،  وأمام ابتدائية أحمد شنطي بالوحدة 19، وأيضا بالطريق الرئيسي بين الوحدتين 19 و20 وتحديدا بالنقطة المقابلة للسوق الجواري، والتي تعرف في الآونة الأخيرة وقوع عدة حوادث مرورية، آخرها تمثلت في صدم سيارة لتلميذة، ما أدخلها العناية المركزة لأيام.
وقال مدير المؤسسة، إن هذه النقطة لم تكن معنية بوضع ممهلات، ولكن بعد الحادث المروري قرر برمجتها، موضحا أن تحديدها يكون وفق لجنة مختلطة مكونة من الدرك والأمن الوطنيين والحماية المدنية، وبحضور المصالح البلدية وممثلين عن مؤسسته.
وأكد المندوب البلدي المسؤول على الوحدة الجوارية التي سجل بها الحادث، فراح عزيز، أنه رافق عمليات إنجاز الممهلات بعد وقوعه، موضحا أنه تلقى طلبات من جمعية الحي ونقلها إلى بلدية الخروب والتي راسلت بدورها المؤسسة المسؤولة عن وضع الممهلات، كما أضاف بأنه قام بمهامه على أكمل وجه وبأن الإشكال تمثل في عدم إبرام عقد بين البلدية والمؤسسة المعنية، ما أجل العملية.
وأوضح مندوب مندوبية علي منجلي 1، بسول نور الدين، أنه اقترح عدة نقاط سوداء عرفت مؤخرا بكثرة وقوع حوادث المرور، موضحا أنه تلقى عدة شكاوى من مواطنين يطالبون بوضع ممهلات، ليتدخل لإنجاز بعضها استعجاليا بعدد من النقاط، على غرار الوحدة الجوارية 19، وأضاف المنتخب أنه أحصى كل النقاط التي تستدعي التدخل وخاصة تلك التي كانت مزودة بالممهلات ونزعت منها جراء أشغال التهيئة التي مست الوحدات الجوارية القديمة.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى