شيراطون عنابة يفرض على السلطات إزالة السوق الفوضوي في الحي العتيق
قامت مصالح بلدية عنابة أمس بالتنسيق مع قوات الشرطة، بعملية إزالة السوق الفوضوي الذي يتوسط ساحة المدينة القديمة المحاذية لمسجد أبو مروان الشريف، إلى جانب القضاء على كامل  أشكال النشاطات التجارية الفوضوية على مستوى الأرصفة و جميع النقاط السوداء المتمثلة في المساحات التجارية الفوضوية، ببلاص دارم نزولا عند رغبة مؤسسة شيراطون عنابة التي تقوم بإنجاز فندق من الطراز العالي في المنطقة.
 وعرفت العملية إزالة قرابة 30 خانة فوضوية، في انتظار تخصيص مكان بديل للتجار بالحي العتيق.و قامت مصالح البلدية بإرسال إعذارات لجميع التجار الفوضويين قبل الشروع في تفكيك الخانات، داعية إياهم إلى ضرورة احترام القوانين المعمول بها والتي تمنع من استغلال الأرصفة .
وشارك في العملية العشرات من أعوان الأمن الذين طوقوا المنطقة في ساعات مبكرة من صبيحة أمس، وقامت الجرافات والشاحنات بعد ذلك برفع وإزالة ما تبقى من الطاولات، بعد أن قام عدد من الباعة الفوضويين بنقل سلعهم وتفكيك الخيم والقضبان الحديدية مساء أول أمس، بعد بلوغهم معلومات تفيد بعزم السلطات المحلية على إزالة السوق، في حين حضر تجار آخرون لم يجدوا طاولاتهم التي تركوها في السوق، بعد أن قامت مصالح البلدية برفعها.
وقد جندت بلدية عنابة كامل إمكانياتها من عتاد وأعوان نظافة لإزالة هذا السوق الفوضوي الذي ظل نشاطه لقرابة 30 سنة، وحسب مصادر منتخبة سيحول هؤلاء التجار إلى سوق «لاكوفال» القديم بالمدينة القديمة.
وأوضحت مصادر أخرى بأن عملية إزالة سوق المدينة القديمة تأتي تنفيذا لمخطط إعادة تغيير وجه الحي العتيق، والقضاء على كامل الأشكال السلبية التي تشوه المنظر الجمال يفي «بلاص دارم» قبل افتتاح فندق شيراطون عنابة المطل على المدينة القديمة، بالإضافة إلى المنطقة المحيطة التي سيتم إعادة تهيئتها بشكل تدريجي، حسب الاتفاق الموقع بين الشريك الأجنبي والسلطات المحلية بولاية عنابة.
وتجدر الإشارة إلى أن نسبة تقدمت أشغال فندق شيراطون عنابة وصلت إلى نسبة 80 بالمائة في انتظار استكمال التهيئة الداخلية والخارجية.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى