علمت النصر من مصادر مؤكدة   بأن إدارة شركة الكهرباء والغاز بأم البواقي، قامت بتشكيل لجنة محلية أوكل لها مهمة الشروع في دراسة ملفات أصحاب المقاولات المعتمدة على مستوى الشركة، في مجال أشغال الكهرباء والغاز، وعددها يقارب 60 مقاولة.
و ذلك تحضيرا لتسوية وضعيتهم المالية التي تأخرت بسبب عديد العوامل المرتبطة بتوفر السيولة على مستوى الشركة، ومن جهة أخرى لا يزال المقاولون في وقفات احتجاجية يومية أمام محيط المؤسسة، ونقل بعضهم الاحتجاج لمحيط مقر المديرية الجهوية بقسنطينة، مطالبة بالإسراع في صرف المستحقات المالية العالقة.
و بين مصدر من داخل الشركة، بأن لجنة مستقلة تم تشكيلها والتي ستتكفل بدراسة الملفات،    و ذلك تحضيرا لتسوية مستحقاتهم المالية في أقرب الآجال، وربط مصدرنا تأخر تسوية وضعية المقاولات بعدم توفر السيولة المالية، خاصة وأن المؤسسة تتخبط في عجز مالي تجاوز مع جائحة كورونا، أزيد من 160 مليار سنتيم، بسبب ارتفاع الديون المتزايد.
و يواصل المقاولون تنظيم وقفات احتجاجية أمام المؤسسة،  مع تجميد جميع الورشات المسندة لهم، متمسكين بمطلب الإسراع في تسوية مستحقاتهم المالية العالقة منذ فترات زمنية طويلة،   مع التشديد على عدم احتساب يومي عطلة نهاية الأسبوع  ضمن  آجال المشاريع .
  أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى