أعلنت سلطات بلدية العلمة، عن تخصيص ستة فضاءات تجارية جديدة، بهدف استغلالها بصورة مؤقتة في شهر رمضان من قبل أصحاب الطاولات المتنقلة، لعرض منتجاتهم و سلعهم من خضر و فواكه، تجسيدا للأوامر التي قدمها والي سطيف، كمال عبلة، لرؤساء جميع البلديات، حول تنظيم النشاط التجاري طيلة الشهر الفضيل.
و أعلنت البلدية، عن تحديد ست نقاط للفضاءات الجديدة بكل من المساحة الشاغرة المقابلة لمسجد الإمام مسلم بحي شودار، المساحة الشاغرة في المنطقة المسماة محليا «لابراش» بمحاذاة عمارات حي 500 مسكن عدل و نقطة ثالثة بالمساحة المقابلة لمسجد مالك بن أنس في حي ثابت بوزيد و فضاء رابع على مستوى الطريق الوطني رقم 5 و بالضبط في مشتة جرمان، إضافة إلى مساحة أخرى مقابلة لمصنع «تريفيسود» بمحاذاة الطريق المؤدي إلى بلدية عين ولمان و أخيرا موقع في المساحة الشاغرة بمنطقة النشاطات الصناعية.
فيما أكدت مصالح البلدية، على أن الهدف من هذه الخطوة، هو وضع حد لحالة الفوضى التجارية التي تشهدها مختلف الأحياء الرئيسية، بسبب النصب العشوائي لأصحاب الطاولات المتحركة و هو ما يتسبب في غلق الطرقات أمام المركبات و حتى الراجلين و ينجر عنه دائما اختناق مروري حقيقي بهذه المدينة التجارية.
و من الأسباب التي جعلت البلدية تخصص هذه الفضاءات الجديدة، هو تنظيم أصحاب الطاولات و منع وضعها في مساحات ضيقة بوسط المدينة، خاصة بالقرب من السوق المغطى، ما يستدعي تدخلا مستمرا من قبل قوات الشرطة التي تضطر في الكثير من الحالات لحجز السلع.
و مازال سكان المدينة ينتظرون تدشين سوق الخضر و الفواكه المغطى الجديد بحي بلعلى، حيث تسير الأشغال حاليا بوتيرة بطيئة جدا، بالرغم من كون الجميع كان يتوقع فتح هذا المشروع الهام أمام المستهلكين قبل حلول الشهر الكريم.       
                  أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى