شرعت مصلحة الوقاية بمديرية الصحة و السكان لولاية بسكرة، أمس، في تنفيذ المرحلة الأولى من الحملة الوطنية لمكافحة الحشرة الناقلة لمرض ليشمانيا الجلد، من خلال رش جدران المنازل بالمادة الضرورية من الداخل و الخارج.
و دعت المديرية، المواطنين، إلى ضرورة تقديم يد المساعدة للفرق المكلفة بالرش و ذلك بتسهيل الدخول للمنازل و المرافق المحيطة بها، خاصة أماكن تربية الحيوانات و الدجاج.
فيما ربطت نجاح العملية، بمدى مساهمة و مساعدة المواطنين للفرق المكلفة بالرش، بعد أن سخرت كافة الإمكانيات المادية، من خلال تشكيلة من المواد الكيمياوية و كذا معدات خفيفة متعددة تستعمل في محاربة الحشرة التي تسبب الإصابة بالليشمانيا الجلدية، لإنجاح العملية.
كما تستهدف تدخلات الأعوان المكلفين بجميع الفضاءات التي تعد بمثابة بؤر لانتشار الحشرة الناقلة للداء، من ذلك المستنقعات و البرك المائية الراكدة، خاصة على مستوى أقبية العمارات، للحد من خطورة الحشرة التي تتسبب في تشوهات خطيرة على مستوى  الجلد، لاسيما ببعض الأجزاء ذات الحساسية على جسم الإنسان، على غرار الوجه و الأطراف و عادة ما يكون معدل الإصابات مرتفعا أكثر لدى فئتي الرضع و الأطفال الصغار.                    ع/ب

الرجوع إلى الأعلى