يعاني سكان قرية زروبة ببلدية بني زيد في سكيكدة،   من أزمة عطش بسبب عدم ربط سكناتكم بشبكة التوزيع، رغم استفادة المنطقة من مشروع بقيمة 6 ملايير سنتيم منذ، عدة سنوات، لكن هذه العملية عرفت   تعطيلات حالت دون إتمامها، حسب حديث ممثلين عن السكان للنصر.
الوضع القائم دفع بالسكان للبحث عن مصدر لجلب هذه المادة الحيوية من الأودية و الشعاب في رحلة يومية، حيث يبقى منبع «عين لمنزل» القريب منهم، الوحيد الذي يقصده السكان لجلب ما يحتاجونه من مياه، حيث تشهد «العين» المذكورة اكتظاظا كبيرا منذ الساعات الأولى من النهار و يعتمد السكان على الحمير لنقل حاويات المياه، نظرا لصعوبة المسلك نحو المنبع.
فيما تحدث ممثلو السكان، عن وجود مخاطر محدقة بصحتهم في ظل تحليل المياه دوريا لإثبات صلاحية هذه المياه للشرب، حيث سبق و أن تم إجراء تحاليل في سنوات ماضية و أثبتت عدم صلاحية مياه «عين لمنزيل» للشرب و ذلك عن طريق مصالح البلدية التي حذرت وقتها السكان من استهلاك تلك المياه.
مسؤول في بلدية بني زيد، أكد على أن مشرع توصيل المياه إلى سكان  قرية زروبة، تم إطلاقه في العهدة الانتخابية السابقة و لم يتم إنهاءه   بسبب تعطيلات تقنية، في انتظار إعادة النظر في المشروع من قبل المصالح المختصة.   
  بوزيد مخبي

الرجوع إلى الأعلى