خصصت أول أمس، مديرية الصحة بولاية قسنطينة، مصلحة حماية الطفولة والأمومة بالمؤسسة العمومية للصحة الجوارية بن مهيدي، كمركز لتلقي لقاح كورونا ليلا، من أجل تسهيل عملية تطعيم كبار السن والمرضى.
و قال مدير الصحة لولاية قسنطينة، عبد الحميد بوشلوش، للنصر، إن مصالحه قررت تخصيص النقطة المذكورة كمركز لتلقي لقاحات كورونا، وذلك بمحاذاة مقر مديرية الصحة بالمكان المسمى «الطابيا» بوسط المدينة.
و أكد المدير، أن عملية استغلال المركز في تلقي لقاح «أسترازينيكا» قد بدأت أول أمس، موضحا أن الفترة التي تم تحديدها تبدأ من الساعة الثامنة ليلا إلى غاية الحادية عشرة ليلا، مذكرا بأن العملية تشمل كبار السن الذين تعدوا 50 سنة من العمر وكذلك إلى المصابين بالأمراض المزمنة.
وأضاف المسؤول، أن مصالحه قررت الشروع في عملية التلقيح ليلا، بعد أن لاحظت حدوث بعض المشاكل بالنسبة للراغبين في تلقي اللقاح في النهار، حيث يرفضه البعض منهم بسبب مخاوف من تأثر الصيام، فيما يمتنع البعض عن التنقل للتطعيم و هم صائمون نظرا للتعب والوهن.
وأوضح المتحدث أنه ورغم التسهيلات العديدة، والتي تتمثل في توفير اللقاح ليلا وفي فترة يتمكن خلالها الجميع من الوصول إلى المركز الذي تم اختياره بعناية، إلا أن الإقبال في أول الأيام لم يفق 8 أشخاص، حيث دعا كل المسنين والمرضى الراغبين في تلقي العلاج بالتوجه إلى المركز السالف ذكره.
و انطلقت في بداية شهر فيفري الماضي حملة التلقيح ضد فيروس كورونا بولاية قسنطينة بالعيادة المتعددة الخدمات حي التوت، و حصلت الولاية حينها على أولى دفعات اللقاح، قبل أن يتوفر في 30 عيادة متعددة الخدمات في 12 بلدية، ورغم ذلك إلا أن الإقبال على هذا اللقاح في قسنطينة لم يكن كبيرا، حسب ما أكده عاملون في الميدان خلال الأسابيع الماضية.
 حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى