تمكّنت مصالح الأمن بقسنطينة، من إحباط محاولة لإغراق المدينة بكمية معتبرة من عقار «بريغابالين» المهرب، تقارب 42 ألف كبسولة، حيث أوقفت ثلاثينيا قُدم أمام النيابة المحلية.
وأورد في بيان صدر أمس عن خلية الاتصال بأمن الولاية، أن فرقة البحث والتدخل أوقفت شخصا يبلغ من العمر 37 سنة ضبطت بحوزته  41600 كبسولة من دواء بريغابالين ذات منشأ أجنبي، حيث تم تقديمه أمام النيابة عن تهم تهريب سلعة ذات منشأ أجنبي، ممارسة مهنة الصحة دون رخصة بتهريب وشراء وحيازة و بيع أدوية صيدلانية مهربة ذات خصائص مخدرة ومؤثرة عقليا بطريقة غير شرعية، باستعمال مركبة ذات محرك.
وأضاف البيان أن العملية النوعية عولجت بناء على ورود معلومات بخصوص اعتزام شخص إدخال كمية معتبرة من الأدوية ذات الخصائص المخدرة والمؤثرة عقليا من صنف بريغابالين، لمدينة قسنطينة، لتمكن التحريات من تحديد هوية المشتبه فيه وشقة يستغلها في التخزين.
وقد تم رصد المعني حاملا كيسا متجها به نحو سيارته قرب الشقة، ليتم توقيفه وضبط 191 كبسولة من ذات الدواء من مختلف الأنواع و هاتفا نقالا ومبلغا ماليا بحوزته. وبتفحص الكيس عثر على  3170 كبسولة «بريغابالين»، كما عثر داخل الشقة على 38239 وحدة أخرى.
  ق.م

الرجوع إلى الأعلى