يفتح المسرح الوطني محي الدين بشطارزي بالجزائر العاصمة، هذا الخميس، ستاره مجددا أمام جمهور حرم من الاستمتاع بالعروض الحية لفترة تجاوزت العام نتيجة لانتشار فيروس كورونا.
و أعلن المسرح عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أن العروض الحية ستعود مجددا لاعتلاء خشبة المسرح، و التي من المبرمج أن تدشنها مسرحية «شارع المنافقين» و ذلك يوم الـ27 من ماي الجاري عند الساعة السادسة مساء.
عرض «شارع المنافقين» الذي كتب نصه و أخرجه أحمد رزاق و أنتجه المسرح الوطني بشطارزي 2021، سيتواصل على مدار عدة أيام، أين تمت برمجة عرض ثاني يوم السبت الموافق لـ29 ماي عند الساعة الثالثة زوالا، بينما تقدم 3 عروض أخرى أيام 01/02/03 جوان عند السادسة مساء.
و كانت إدارة مسرح بشطارزي قد اضطرت على غرار كافة المسارح الوطنية لتعليق العروض الحية منذ بداية انتشار فيروس كورونا بالجزائر، كإجراء وقائي  ، إلا أن نشاطاته لم تتوقف كليا، بل جرى تحويلها إلى المنصات الرقمية، عبر تنظيم عروض افتراضية على قناة المسرح على  يوتيوب و كذا صفحته على الفايسبوك.
كما حرصت إدارة المسرح على استمرارية نشاطاتها من خلال تنظيم عديد المنافسات الوطنية المناسباتية و الملتقيات و الندوات، قبل أن يفتح أبوابه بحذر خلال المهرجان الوطني للمسرح المحترف الذي تم تنظيمه شهر مارس الماضي، إضافة إلى تقديم عرض   «ذاكرة كلثوم» للتعاونية الفنية للمسرح بور سعيد للمخرجة تونس آي علي، قبل تقديم ملحمة الأجيال»معالم» للتعاونية الثقافية «أفكار و فنون» العلمة، إحياء لليوم الوطني للذاكرة المصادف للذكرى الـ76 لمجازر 8 ماي 1945.                   إ.زياري

الرجوع إلى الأعلى