كشف مدير الوكالة الولائية للتسيير و التنظيم العقاري و الحضري لولاية باتنة، لـ»النصر»، عن قرب انتهاء أشغال إنجاز 40 مستودعا بمنطقة النشاطات الصناعية الثانية المستحدثة ببلدية المعذر شمال الولاية بعد بلوغ نسبة الإنجاز 95 بالمائة.
 و كان المشروع الذي انطلق قبل سنتين، محل معاينة والي الولاية، أول أمس، حيث اطلع على وتيرة الأشغال و أسدى خلالها تعليمات بعد الوقوف عن قرب استلام المشروع، لبحث صيغة منح و توزيع هذه المستودعات الموجهة لحاملي المشاريع الاستثمارية.
و أوضح مدير الوكالة الولائية للتسيير و التنظيم العقاري و الحضري، بأن الأشغال المتبقية تتعلق بتوصيل الكهرباء و التهيئة الخارجية، مشيرا إلى انتهاء أشغال توصيل الشبكات الأرضية للمياه و قنوات الصرف.
و قال ذات المسؤول، بأن المشروع الذي تشرف الوكالة على دراسته يرتقب استلامه في غضون ثلاثة أشهر.و كانت مديرية الصناعة لولاية باتنة، قد قررت تخصيص منطقة النشاطات الصناعية الثانية ببلدية المعذر التي أنجز عليها 40 مستودعا لفائدة حاملي المشاريع الخاصة بالصناعات الغذائية التحويلية في إطار تشجيع الإنتاج الفلاحي، الذي تتميز به الولاية في عدة شعب فلاحية على غرار اللحوم البيضاء و البيض و المشمش و التفاح و الزيتون.
يذكر أن مستثمرين اصطدموا بعائق انعدام الطاقة ما حال دون الدفع بإنجاز وحداتهم على مستوى المناطق الصناعية و مناطق النشاط المستحدثة، على غرار المتواجدة بالمعذر و عين ياقوت و بريكة و هو المشكل الذي تبحث السلطات العمومية المحلية بالتنسيق مع الهيئات العليا تجاوزه لإعطاء دفع وحركية بالمناطق الصناعية.
للإشارة، فإن زيارة والي باتنة، توفيق مزهود، أول أمس، لمنطقة النشاطات بالمعذر، أعطى خلالها تعليمات لمسؤولين لإيجاد صيغة توزيع المستودعات الكبيرة الموجهة للصناعات الخفيفة، خاصة في حال تسجيل ارتفاع لعدد الطلبات، منوها بأهمية المشروع في دفع الحركية الاقتصادية و فتح مناصب شغل.و في ذات السياق، أشار مسؤول إلى إمكانية التوجه نحو استشارة أو مناقصة لاختيار المستثمرين.                  يـاسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى