يقدم المسرح الجهوي لولاية باتنة الدكتور صالح مباركية، أمسية الإثنين 8 جوان الجاري، العرض الشرفي لأحدث انتاجاته ويتمثل في مسرحية "غصة عبور" من إخراج الفنان توفيق بخوش عن نص للكاتبة الكويتية  تغريد الداود. وكشفت الممثلة المسرحية هبة أوجيت للنصر، أن العمل الذي سيتم عرضه في الساعة السادسة مساء الاثنين المقبل بمسرح باتنة، يمثل آخر إنتاجات هذا المسرح للسنة الجارية و شرع في التحضير له منذ فترة.
وأوضحت الممثلة أن هذا العمل يجسد شراكة جزائرية كويتية تعد الأولى من نوعها، مشيرة إلى أنها تؤدي فيه دور المرأة الوحيدة في المسرحية.
وأوضحت أن النص الذي كتبته الكاتبة الكويتية تغريد الداود، عالجه دراميا إسماعيل صوفيت، و يسلط الضوء على قضية العبور و الانتقال من حالة أو وضع إلى آخر، و يحاول إبراز أهمية ذلك بالنسبة لكل شخصية، حيث قد يكون العبور إلى حياة أفضل، أو من غربة إلى أرض الوطن، كما قد يكون العبور هروبا في حد ذاته، حسبها.
ويشارك في العمل نخبة من الممثلين الذين يشكلون مزيجا بين الجيلين القديم
والجديد، حسب هبة أوجيت، التي قالت إنها تقف في هذا العمل و لأول مرة إلى جانب والدها الفنان المعروف سمير أوجيت، و يشاركهما الخشبة كل من بن عمر عز الدين، عصام خنوش، عبد الرؤوف دزيري و عقبة فرحات، بينما تعود السينوغرافيا إلى رامي مبروك شافع و تولى التصميم دلادندة و ألف الموسيقى وليد مرابط.
وكشفت المتحدثة أنها تمثل دور إيمان، المرأة التي تهرب من الغربة من أجل العودة إلى أرض الوطن، سعيا وراء قيمها و حبها الكبير لوطنها، لتصطدم في الأخير بخيانة زوجها لها و لوطنها.
وأضافت أن العمل يحمل الكثير من العبر والقصص الإنسانية التي تصب في مجملها في مفهوم العبور من مرحلة إلى أخرى.
ويذكر أن هبة أوجيت شاركت في العديد من الأعمال المسرحية، منها مونودرام "رهواجة"، "قاعة انتظار" للكاتب الراحل خالد بوعلي، كما تحصلت على جائزة أحسن دور نسائي ثاني عن دورها في مسرحية "وحيد القرن" لأوجين يونيسكو باللغة الأمازيغية، و ذلك في الدورة الثالثة للمهرجان الأمازيغي، مسرحية "نجمة فوق الخزانة"، و أعمال مسرحية و تلفزيونية أخرى، دشنت بها مشوارها الفني و هي في سن الرابعة.
إ.زياري

الرجوع إلى الأعلى