ألهب مدرب منتخب تونس منذر الكبير، اللقاء الودي المرتقب أمام المنتخب الوطني قبل الأوان، حيث استغل فرصة إدلائه بتصريحات عقب نهاية ودية الكونغو، التي فاز بها نسور قرطاج بهدف يتيم، للرد بطريقة غير مباشرة على كلام مدرب الخضر جمال بلماضي، الذي أكد أهمية ودية تونس، من أجل تحسين ترتيب الفيفا.
وقال مدرب تونس، إن مواجهة المنتخب الوطني تكتسي طابع «الديربي»، وهو ما يجعل التكهن بنتيجتها سابقا لأوانه، رغم الأهمية الكبيرة التي يوليها لهذا الموعد، من أجل الوقوف على المستوى الحقيقي لفريقه:» مباراة الجزائر ديربي وتلعب على جزئيات صغيرة، لكن الحافز موجود، وسنعمل على توقيف سلسلة الخضر، خاصة وأن اللقاء مهم بالنسبة لترتيب الفيفا».
وأضاف منذر الكبير، بأنه يجب الاعتراف بقوة المنتخب الوطني، بطل إفريقيا في النسخة الماضية:» المنتخب الجزائري قوي جدا، ويضم عدة عناصر تملك مستوى عال، لكن بحكم أن اللقاء سيجرى في تونس، سنكون أمام حتمية فرض أسلوبنا وطريقة لعبنا».
ويحتل حاليا المنتخب التونسي المرتبة الثانية إفريقيا في تصنيف الفيفا الأخير، وهو ما يجعل من موعد 11 جوان مهم بالنسبة لكتيبة بلماضي، من أجل التقدم أكثر في الترتيب، بعد أن تواجد رفقاء محرز في التصنيف الرابع إفريقيا في آخر ترتيب لشهر ماي الفارط. وتلقى منتخب تونس في ودية منتخب الكونغو الديمقراطية، ضربة موجعة بعد تعرض لاعب الوسط ساسي فرجاني لإصابة أجبرته على مغادرة أرضية الميدان، في الدقيقة 80 متأثرا بشدة الآلام.
وما يؤكد، بأن تفكير مدرب تونس منصب على مواجهة المنتخب الوطني، هو مطالبته رفقاء المساكني بتسيير ودية الكونغو بذكاء، من أجل تفادي الإرهاق قبل موعد 11 جوان الجاري، والذي يعتبر الرقم 47 في تاريخ المواجهات بين المنتخبين، أين سبق للخضر ملاقاة منتخب نسور قرطاج في 21 مباراة رسمية، فازت فيها تونس في 8 مباريات، بينما انتصر الخضر في 6 لقاءات، وحسم التعادل 7 مواجهات.
كما واجه المنتخب الوطني نظيره التونسي وديا في 26 مباراة، كانت الغلبة فيها للخضر في 11 مباراة، فيما عاد الانتصار لتونس في 7 مواجهات، بينما حسم التعادل 8 لقاءات.
جدير بالذكر، أن آخر لقاء ودي جمع المنتخب الوطني ومنتخب نسور قرطاج، كان بتاريخ 26 مارس 2019، بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، وعاد فيها الفوز إلى الخضر بهدف دون رد، حمل توقيع بغداد بونجاح من ضربة جزاء.
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى