تدخلت مصالح الحماية المدنية بولاية سطيف، أمس الأول، من أجل إخماد حريق مهول شب في مساحات شاسعة من الأشجار الغابية و أخرى لأشجار مثمرة بالمنطقة المسماة «آقرو لغريب» الواقعة ببلدية بوسلام شمال الولاية.
و نظرا لامتداد ألسنة اللهب و انتشاره السريع إلى غاية منطقة «حلية و تاوريرت» ببلدية ذراع قبيلة، بسبب الحرارة المرتفعة التي كانت مصحوبة برياح خفيفة، اضطرت مصالح الحماية المدنية بتلك الجهة، للاستنجاد بالوحدات المجاورة مثل بوقاعة، بني ورثيلان، عين أرنات و حتى من ولاية برج بوعريرج، مع المطالبة في نفس الوقت بوسائل دعم إضافية من الوحدة الجوية، بهدف التحكم في هذا الحريق دون امتداده إلى غاية الغابات المجاورة.
و سخرت مصالح الحماية المدنية، 16 شاحنة تدخل و سيارة إسعاف واحدة، إضافة إلى سيارتين للقيادة و 50 عونا بمختلف الرتب، مع طلب الدعم من محافظة الغابات و من مصالح البلديات المجاورة.
و بعد ساعات من العمل المتواصل، تمت السيطرة على الحريق، خاصة مع استمرار الطلعات الجوية للطائرة العمودية إلى غاية ساعة متأخرة من الليل، مع تسجيل خسائر معتبرة تمثلت في احتراق مساحة قدرها عشرين هكتارا من أشجار غابية و أحراش و أشجار مثمرة، دون تسجيل خسائر بشرية وسط المواطنين أو أعوان الحماية المدنية.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى