أعرب متوسط ميدان نادي الغرافة القطري عدلان قديورة، عن رغبته في تتويج المنتخب الوطني بلقب كاس العالم، بعد التتويج التاريخي قبل عامين بكأس أمم إفريقيا بمصر، وكتب قديورة في تغريدته على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «أنستغرام»: «إن شاء الله «البلوندا»، في إشارة إلى كأس العالم، بعد فوزه من قبل باللقب المسمى «الكحلوشة» مع الخضر.
وتأتي خرجة قديورة، بعد يوم واحد من التصريح المثير لرئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم باتريس موتسيبي، الذي رشح فيه الخضر للفوز بالمونديال، في ظل امتلاكهم لكافة المقومات لتحقيق هذا الحلم الذي يراود الأفارقة منذ زمن بعيد.
ويبدو أن الترشيحات التي صبت في خانة الخضر لها ما يبررها، خاصة وأن المنتخب الوطني يبصم على مستويات كبيرة مع المدرب جمال بلماضي، حيث وصل إلى مباراته 27 دون هزيمة، فضلا عن إطاحته في الوديات، بمنتخبات عالمية، على غرار كولومبيا التي فاز عليها رفاق رياض محرز بثلاثية كاملة، وكلها أمور جعلت الحديث عن إمكانية المنافسة على اللقب العالمي ممكنة، ولو أن الحديث عن هذا الأمر سابق لأوانه، على اعتبار أن الخضر لم يضمنوا بعد تأهلهم إلى مونديال قطر، وتنتظرهم تصفيات جد صعبة للوصول إلى المباراة الفاصلة.
وكان الناخب الوطني قد رفع سقف الطموحات عاليا، بعد تأكيده في عدة مناسبات امتلاك الخضر كافة المؤهلات لتخطي عقبة الدور ربع النهائي، وتحطيم الرقم الذي بحوزة التقني البوسني الذي أهل الخضر لأول مرة في تاريخهم للدور الثاني.
ورغم، أن المخضرم قديورة قد تراجع مستواه مؤخرا، ناهيك عن طرده في اللقاء الودي الأخير للمنتخب الوطني أمام تونس، فضلا عن تألق بلقبلة وزروقي، إلا أن بلماضي لا يزال متمسكا بخدمات اللاعب المعروف باسم «الدبابة»، حيث لم يتوان في الإشادة به خلال ندوته الصحفية التي سبقت التربص الأخير.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى