أكد مدرب نادي فياريال الإسباني أوناي إيمري، بأنه يثق في مؤهلات مدافع الخضر عيسى ماندي، ولذلك طلب من إدارة «الغواصات الصفراء» التعاقد معه، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
ورغم الانتقادات التي طالت ماندي، خلال مبارياته الأولى مع بطل «اليوروباليغ»، إلا أن إيمري لا يفكر في استبعاد ماندي من التشكيلة الأساسية المتوقعة في نهائي كأس السوبر الأوروبي أمام تشيلسي، ويرى بأن صخرة دفاع المنتخب الوطني، سيكون عند قدر المسؤولية، وسيجلب للفريق الإضافة المطلوبة.
وأبرزت صحيفة «ماركا» الإسبانية، في تقرير لها عن المباراة الودية التي خاضها فياريال أمام نادي ليون، والتي انتهت بهدفين في كل شبكة، مخاوفها من الأخطاء الدفاعية لفريق «الغواصات الصفراء» وهشاشة خط دفاعه، إذ تلقت شباكه خمسة أهداف كاملة خلال مباراتين وديتين، ما جعل وسائل الإعلام الإسبانية، تُبدي عدم رضاها عن خط دفاع فياريال وعن أداء عيسى ماندي، الذي استقدمه فياريال بغرض قيادة خط دفاعه هذا الموسم.
وأشارت الصحيفة الإسبانية الشهيرة، إلى أن ماندي تسبب في الهدف الأول الذي سجله نادي ليون، في خطأ قالت إنه يجب ألا يتكرر في المباريات الرسمية، وذلك قبل مواجهة نهائي «السوبر الأوروبي» أمام نادي تشيلسي الإنجليزي بداية الشهر المقبل، مؤكدة أن المدرب إيمري بحاجة إلى إيجاد الحلول المناسبة لخط الدفاع، لأنه الحلقة الأضعف في الفريق حاليا، في وقت يقدم خط الهجوم أداء قويا.
وبرر إيمري أداء دفاع فياريال في وديتي فالنسيا وليون، وهو أن ماندي لاعب جديد في الفريق، وهو بحاجة لبعض الوقت حتى يتأقلم مع لاعبي خط الدفاع وزملائه الآخرين، وهو الذي صرح في آخر ظهور إعلامي له، بأنه سينجح في الوصول إلى الانسجام اللازم، قبل موعد المباريات الرسمية.
 ورغم أن ماندي لم يظهر بمستوياته المعروفة، إلا أن المدرب إيمري، يثق بشكل كبير في قدرات لاعب الخضر، بدليل أنه لم يستبدله في لقاء ليون، رغم الخطأ الذي ارتكبه، لأنه يدرك جيدا أنه بحاجة للوقت حتى يتأقلم مع الفريق، وقبل ذلك كان هو من أعطى الضوء الأخضر لضمه إلى الفريق من نادي بيتيس.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى