الجيش الملكي - آفاق غليزان (اليوم سا18)
تلتقي عشية اليوم، بمدينة بركان المغربية فتيات نادي أفاق غليزان بنظيراتهن من فريق الجيش الملكي المغربي، في ثاني جولة من دورة منطقة شمال إفريقيا المؤهلة إلى النسخة النهائية، لأول بطولة لرابطة أبطال إفريقيا في فئة السيدات، المنتظر أن تجرى بمصر.
وتحوز ممثلات الكرة الجزائرية صاحبة لقب البطولة الوطنية، على فرصة كبيرة للعبور إلى هذا الموعد، خاصة بعد البداية الموفقة لزميلات القائدة نعيمة بوهنة، اللواتي وفقن في مباراة الجولة الأولى، عندما تغلبن على فتيات فريق بنك الإسكان التونسي، في مباراة تألقت فيها أحسن لاعبة جزائرية زينب قندوسي صاحبة الثنائية.
وفي حال تمكنت "الغليزانيات" من تحقيق الانتصار وحصد النقاط الثلاث، فإن أمور التأشيرة الوحيدة تكون محسومة لصالحهن، أما في حالة العكس، تبقى الآمال معلقة على ما ستسفر عنه مواجهة الجولة الثالثة المبرمجة يوم الجمعة، وتجمع ممثلات الكرة المغربية بنظيراتهن من تونس.
وتحدو شبلات المدرب سيد أحمد مواز والرئيسة رشيدة بن علو، إرادة كبيرة لحسم التأشيرة اليوم، خاصة بعد الجرعة المعنوية التي جلبها انتصار الجولة الأولى.
وكما هو معلوم ستشهد الدورة النهائية لرابطة أبطال إفريقيا النسوية -التي أطلقتها الكونفدرالية الإفريقية للعبة مؤخرا- مشاركة ثمانية أندية، من بينها ممثل البلد المنظم (مصر)، ونادي إضافي عن منطقة حامل لقب النسخة الفارطة من كأس إفريقيا للأمم سيدات (2018).
وتهدف الكونفدرالية الإفريقية، من وراء بعث هذه المنافسة إلى تطوير كرة القدم النسوية في القارة السمراء.
كريم - ك

الرجوع إلى الأعلى