جنوح باخرة تحمل 25 ألف طن من القمح قرب شواطئ بومرداس
جنحت في الساعات الأولى من صبيحة أمس سفينة شحن قرب شواطئ ولاية بومرداس، تحمل 25 ألف طن من القمح القادم من دولة كندا باتجاه الجزائر العاصمة. السفينة و استنادا إلى مصادر مطلعة، رست على بعد ميل بحري من شواطئ بومرداس في حدود الساعة الواحدة صباحا، بسبب عطب أصابها، ترجح مصادرنا أن يكون ناتجا عن الرياح العاتية التي هبت على السواحل الجزائرية و الاضطراب الجوي الكبير الذي تشهده المنطقة.
و أكدت مصادر النصر، بأن السفينة التي تحمل علم دولة بنما و اسم بافيو باناميا و رقم 601، كانت قادمة من كندا باتجاه الجزائر العاصمة، و على متنها 25 ألف طن من القمح، بالإضافة إلى 21 شخص من طاقم السفينة التي تحولت إلى ما يشبه استعراضا في عرض البحر جذب الكثير من الفضوليين من أبناء المدينة الذين غزو الشواطئ خاصة و أنها كانت قريبة لأجل مشاهدة كيفية انقاذها.
و نظرا لسوء الأحوال الجوية و عوامل أخرى لم نتمكن من التوصل إليها، فإن السفينة المحلية التابعة لولاية بومرداس و التي حاولت إنقاذ السفينة الجانحة قد عجزت عن أداء المهمة، لتتم الاستعانة بسفينة من الجزائر العاصمة ينتظر وصولها لإنقاذ السفينة الذي لا يزال متواصلا إلى غاية كتابة هذه الأسطر. يذكر أن مصادر مقربة أكدت عدم تسجيل أي خطورة، أو أية خسائر بشرية، في انتظار إيصال السفينة إلى بر الأمان.                   

إ.زياري

الرجوع إلى الأعلى