كشف رئيس دائرة عين عبيد بولاية قسنطينة، في تصريح للنصر يوم أمس، أنه سوف يتم الكشف عن القائمة المؤقتة للمستفيدين من 950 سكنا عموميا إيجاريا تخص بلدية عين عبيد، في أجل أقصاه 30 سبتمبر القادم.
و أوضح بركان عبد الوهاب، أن القائمة تتواجد حاليا على مستوى الإدارات المعنية لإجراء مختلف التحقيقات و التأكد من أحقية المستفيدين من السكن العمومي الإيجاري وفق القوانين المعمول بها، مؤكدا أنه تم إعدادها من قبل رئيس الدائرة السابق، وهي في مرحلة اللمسات الأخيرة مع مواصلة التدقيق.
و الجدير بالذكر أن حوالي 60 طالبا للسكن الاجتماعي نظموا صباح أمس وقفة سلمية، طالبوا فيها بالإفراج عن القائمة المذكورة التي تخص حصة 1000سكن الموجهة لبلدية عين عبيد ضمن مشروع 4 آلاف وحدة سكن عمومي إيجاري.
و تعرف أشغال التهيئة الخارجية بالحصة المذكورة تقدما كبيرا، وهي محل معاينة مستمرة من والي قسنطينة للوقوف على مستوى تقدمها، فيما تجري بالموازاة مع ذلك أشغال إنجاز مخرج مزدوج للحي يصب في الطريق الوطني رقم 20 الرابط بالخروب و كذا مدخله.
ويضم الحي 4 مدارس ابتدائية و مركزا للأمن الوطني، و تجري غير بعيد عنه أشغال إنجاز خزان المياه الذي سوف يمون المنطقة، كما يمر بالقرب منه خط السكة الحديدية الذي من شأن إعادة الاعتبار له، أن يقضي على أزمة النقل في حال توزيع بقية الشقق على طالبي السكن العمومي الإيجاري القادمين من بلدية قسنطينة.
ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى