كشفت الممثلة المسرحية و السينمائية و التليفزيونية نوال عواق، بأنها بصدد التحضير لتصوير دورين في فيلمين جديدين، أحدهما اجتماعي درامي و الثاني ثوري حول أحداث 20 أوت 1955 .
ابنة قسنطينة، الملقبة بـ"سيدة الجسور"، أوضحت في اتصال بالنصر، بأن المخرج الجزائري العالمي المقيم بفرنسا،  زبير زيان، أسند إليها دورا مهما في عمله الجديد "دوامة الماضي" الذي تنتجه و كتبت السيناريو الخاص به اللبنانية نرزين حسن بني هاشم، مشيرة إلى أنه فيلم اجتماعي درامي ضخم، يجمع عددا كبيرا من نجوم الفن من الجزائر، تونس، المغرب، لبنان، سوريا و مصر، و سيتم تصويره ، حسب المخرج زبير زيان، خلال شهر أكتوبر المقبل بمدينة وهران.
وأضافت "سيدة الجسور" أنها تستعد أيضا لتصوير دورها في فيلم سينمائي ثوري بعنوان "أحداث 20أوت 1955"، كتبه و يخرجه عادل رمرام.
ويذكر أن الممثلة نوال عواق تعتبر المسرح مدرسة حقيقية في التمثيل، فصقلت موهبتها و نهلت أبجدياته و أسراره في فرقة البليري في بداياتها، قبل أن تقدم عدة أدوار في باقة من المسرحيات للكبار و للأطفال، على ركح مسرح قسنطينة الجهوي، و مسارح أخرى، على غرار مسرح سيدي بلعباس، الذي قدمت على ركحه، آخر أدوارها المسرحية، من خلال عرض "الجدار الخامس" لعز الدين عبار، الذي شارك في المهرجان الوطني للمسرح المحترف.
و رغم شغفها بأبي الفنون، لم تتردد نوال في اقتحام التمثيل التليفزيوني و السينمائي،و تألقت في عدة أعمال مثل فيلم" البوغي" لعلي عيساوي و فيلم "الانتقام المثالي" لأحمد حمادوش و مسلسل "ابن باديس" لعمار محسن، و غيرها من الأعمال .
و أكدت الممثلة بأنها لا تهتم بحجم الأدوار التي تسند إليها ، بقدر ما تهتم بتأثيرها على المشاهدين، فنوعية الأعمال بالنسبة إليها أهم من تحقيق الشهرة ، كما أنها تمردت على قالب الفتاة الجميلة و الأنيقة الذي وضعت فيه في بداياتها، و تقمصت شخصية عجوز في عدة أعمال ، و أدت دور جمركية في فيلم الأكشن "الانتقام المثالي".
إ.ط

الرجوع إلى الأعلى