أسفرت الأمطار التي تهاطلت على ولاية المسيلةمن الساعة الثامنة ليلا من مساء أمس الثلاثاء إلى صباح اليوم الأربعاء عنتسجيل عدة تدخلات للإنقاذ والإجلاء من طرف عناصر الحماية المدنية بالولاية كماسجل احتمال فقدان ثلاثة أشخاص بوادي ميطر ببوسعادة جار البحث عنهم حاليا وفقما أفادت به مصالح الحماية المدنية.

وأوضحت ذات المصالح أنه تم ببلدية سيدي عامر إنقاذ شخصين حاصرتهما مياه واد سيدي عامر وإخراج سيارتين وإنقاذ 3 أشخاص آخرين كانوا عالقين جراء سيول الأمطار الغزيرة في ضفة واد بعين الملح.

كما تم –وفق ذات المصدر- ببلدية بن سرور إنقاذ شخصين من داخل سيارة حاصرتهما مياه واد لعرايس وإخراج السيارة علاوة على إخراج مركبة أخرى من وادي عرعر ببلدية جبل امساعد .

وببلدية خطوطي سد الجير تم إخراج أفراد 03 عائلات من منازلهم التي حاصرتها مياه الأمطار مع معاينة 15 منزلا غمرتهم مياه وادي قرصة بمنطقة خروب وسقوط 3 جدران لمنازل بنفس المنطقة وفق ذات المصالح التي أفادت بأنه قد تم ببلدية أمجدل امتصاص مياه الأمطار بالحي العتيق و معاينة عدة أحياء بذات البلدية حيثوصل منسوب المياه إلى حوالي 50 سم كما شملت ذات العملية عديد الأحياء بعاصمةالولاية.

من جهتها تدخلت مصالح امتياز توزيع الكهرباء والغاز بالولاية لإعادة التيار الكهربائي الذي شهد طيلة ليلة أمستقطعات بعديد مناطق الولاية على غرار المطارفة وأولاد ماضي وبوخميسة والمنطقة الصناعية بالمسيلة والخبانة وامسيف والمعاريف وحمام الضلعة حسب ما تم إيضاحه.

من جهتها أكدت مصالح مؤسسة الجزائرية للمياه توقف تموين الجهة الشمالية لعاصمة الحضنة بمياه الشرب في أعقاب احتراق المضخة العملاقة ببئر لقمان إثر انقطاع ثم عودة التيار الكهربائي.

الرجوع إلى الأعلى