أكد مدير الصحة والسكان لولاية قسنطينة، أن مشروع المبنى الإداري على مستوى المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بعين عبيد قد تمت إعادة إطلاقه، و ذلك بعد أكثر من 10 سنوات من تعثر الورشة، مع ما شهدته من مشاكل تقنية.
و قال بوشلوش عبد الحميد في اتصال بالنصر يوم أمس، إنه من المنتظر انطلاق أشغال إنجاز المشروع قريبا بالموازاة مع مشاريع أخرى في الخروب و حامة بوزيان. والجدير بالذكر أن المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بعين عبيد، تعرف عجزا كبيرا في المقرات ظهر مع تطور عدد السكان، حيث تم فتح أقسام فيها على غرار الاستعجالات الطبية ومخبر التحاليل و جراحة الأسنان والطب المدرسي والوقاية من الأمراض والأوبئة والسل، إضافة إلى قسم الولادة وكذا الفحص الطبي، وكذلك مصالح الإدارة، و كل هذا داخل مبنى تم إنجازه قبل أكثر من 3 عقود.
وتمت برمجة إنجاز مبنى إداري يساهم في تخفيف الضغط على الهيكل الحالي، لكن بمجرد الشروع في حفر الأساسات تبين أن دراسة التربة لم تكن مجدية، ما جعل المؤسسة التي فازت بالصفقة توقف الأشغال التي ظهر أنها مكلفة، بعد أن قامت بالحفر على عمق أكثر من مترين، ليتحول المكان إلى بركة أخذت في التوسع مهددة المسكن الإلزامي و ما يجاوره، ما أدى إلى انزلاق التربة وظهور تشققات في المباني المجاورة، وكانت هناك محاولات لإعادة إطلاق المشروع لكن دون جدوى.
ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى